رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الدنمارك بطل العالم لكرة اليد للمرة الثالثة على التوالي

نشر
منتخب الدنمارك
منتخب الدنمارك

حقق منتخب الدنمارك، لقب بطولة العالم لكرة اليد، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا بنتيجة 34-29.

وبذلك يكون منتخب الدنمارك،  قد حقق اللقب 3 مرات متتالية، أعوام 2019-2021-2023.

إنتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الدنمارك بنتيجة 16-15، حيث شهد ندية كبيرة وسرعة في إنهاء الهجمات من قبل الفريقين.

نتائج المباريات الترتيبية:

أنهى المنتخب الإسباني، مشاركته في بطولة العالم لكرة اليد، بحصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث عقب فوزه على المنتخب السويدي 39 / 36 خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي أقيمت اليوم الأحد.

وأنهى المنتخب السويدي، الشوط الأول، من المباراة التي أقيمت على أرضه، متقدما (22-18).

وفي الشوط الثاني، تفوق المنتخب الإسباني على نظيره السويدي، واستطاع الفوز به (21-14) ليحسم حصوله على المركز الثالث، وجاء المنتخب السويدي في المركز الرابع.

وخسر المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي أمام نظيره الدنماركي (23-26)، فيما خسر المنتخب السويدي أمام نظيره الفرنسي (26-31).

مصر والمجر:

فاز المنتخب المصري لكرة اليد، بقيادة مديره الفني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره المجري بنتيجة (36-35)، اليوم الأحد، في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم المقامة في السويد وبولندا.

وكان الفراعنة قد تقدموا مع نهاية الشوط الأول بنتيجة (17-11).

لكن المنتخب المجري نجح في العودة بقوة، وفرض التعادل (28-28) قبل انتهاء الشوط الثاني، حيث سجل 4 أهداف متتالية دون أن تحرز مصر أي هدف.

ولم ينجح كل من المنتخبين في تسجيل أكثر من هدف، خلال الخمس دقائق الإضافية الأولى، ثم تعادلا مجددًا في الشوط الإضافي الثاني بنتيجة (31-31).

وانتهى الشوط الثالث بالتعادل أيضًا (33-33)، قبل أن ينتزع المصريون الفوز من خلال تصويبة للجناح محمد سند، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الرابع.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يحصد فيها المنتخب المصري المركز السابع بالمونديال، بعد نسختي 1999 و2021 اللتين أقيمتا في مصر.

وتألق أمام المجر أكثر من لاعب مصري، يأتي على رأسهم كريم هنداوي، حارس المرمى، الذي تصدى لأكثر من تصويبة خطيرة، وعلي زين، الظهير الأيسر.

وهذا بالإضافة إلى الحارس الآخر، محمد علي، الذي أدى بشكل مميز خلال الأوقات الإضافية، وأهدى الفراعنة الفوز بفضل تصدياته.