رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغربي عبدالرازق حمدالله رجل نهائي كأس السوبر السعودي

نشر
الأمصار

حصل المغربي عبدالرزاق حمدالله، نجم فريق اتحاد جدة، على جائزة رجل المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي أمام الفيحاء، التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وتوج الاتحاد بلقب كأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على الفيحاء بنتيجة (2-0)، اليوم الأحد.

ويدين الاتحاد بالفضل في الفوز باللقب لمهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 3، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وبدا عبدالرزاق حمدالله، في غاية السعادة بحصد جائزة رجل مباراة نهائي كأس السوبر السعودي، وبقيادته للفريق الاتحادي للقب كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه.

وكان اتحاد جدة قد تأهل للنهائي بعد فوزه على النصر بنتيجة 2-1، بينما عبر الفيحاء، نادي الهلال بهدف نظيف.

جدل تحكيمي :

اعتبر الحكم الدولي السعودي السابق فهد المرداسي، أن الأرجنتيني فرناندو راباليني ألغى هدفا صحيحا لاتحاد جدة واحتسب ركلة جزاء غير مستحقة لنفس الفريق خلال الشوط الاول من نهائي كأس السوبر السعودي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم اتحاد جدة بهدف سجله المغربي عدالرزاق حمدالله.

كان الشوط الأول مليئا بالقرارات التحكيمية الجدلية، بعد طرد عبدالرحمن السفري، لاعب الفيحاء، واحتساب ركلة جزاء، وإلغاء هدف لصالح اتحاد جدة.

وبين المرداسي، أن طرد لاعب الفيحاء قرار مستحق، بينما قرار الحكم بإلغاء هدف لصالح اتحاد جدة، غير صحيح، بحجة تسلل رومارينهو.

وبرر المرداسي وجهة نظره بأن مدافع الفيحاء لعب الكرة بدون مضايقة أو ضغط من أحد لتصل إلى رومارينهو، وسجل الأخير الهدف، لكن الحكم ألغى الهدف بناء على إشارة من المساعد، وأكد قراره بعد رجوعه للفار.

بينما أكد المرداسي أن حارس الفيحاء لم يرتكب خطأ مع حمد الله؛ حيث أن يديه كانت على الأرض عندما خرج لملاقاة المغربي، وبالتالي فإن قرار احتساب ركلة الجزاء غير صحيح.

يذكر أن عبد الرحمن العود أهدر الركلة، وسددها خارج المرمى.