رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثقافة الأردنية: فخورون باختيار الأردن ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب

نشر
الأمصار

علقت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، على مشاركة الأردن كضيف شرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قائلة إن العلاقات بين مصر والأردن علاقات تاريخية.

وأضافت "النجار"، خلال استضافتها في برنامج "عن قرب"، مع الإعلامية أمل الحناوي، على قناة "القاهرة الإخبارية"، وأضافت أن العلاقات بين الدولتين، ممتدة على مدى الأعوام والسنين، على كافة المستويات، السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وتابعت: "معرض القاهرة للكتاب من أهم معارض الكتب في العالم، ونحن نفخر أن الأردن ضيف شرف، وهو ما يؤكد قيمة ونوعية العلاقات التي تربط الشعبين والقيادتين".

وأردفت: "أبدينا كل الفرح بالدعوة التي وجهت إلينا واختيارنا كضيف شرف، بمعنى أن هذا الضيف سيقدم مشروعه الثقافي في معرض الكتاب، وسيكون هناك السردية الوطنية الأردنية، وسيكون هناك الكاتب والفنان الأردني".

أخبار أخرى..

ملك الأردن يتلقى برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين

تلقى الملك الأردني عبدالله الثاني، برقيات تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الملك الحادي والستين، الذي يصادف يوم غد الاثنين، من قادة دول شقيقة وصديقة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

وأعرب مرسلو البرقيات عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالسعاد الملك، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الأردني بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما تلقى الملك الأردني برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، أكدوا فيها اعتزازهم وفخرهم بمسيرة التحديث والإنجاز التي يقودها جلالة الملك من أجل رفعة الوطن، وتحقيق تطلعات الأردنيين والأردنيات.

ولفت مرسلو البرقيات إلى الجهود التي يبذلها جلالته في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز علاقات الأردن مع أشقائه العرب وأصدقائه في العالم.

وهنأ الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الحادي والستين.

وكتب سمو في تغريدة على حسابه الشخصي على انستغرام “دُمتَ للعطاء منارة … 61 عاماً على درب الخير.. بحفظ الرحمن يا أغلى الرجال”.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف الفايز، إن افتتاح هذا الخط البحري سيساهم في تعزيز اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأمريكا، وهو فرصة كبيرة للشركات الصناعية في الأردن لزيادة صادراتها بأسعار منافسة ووقت أقل.