رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استهداف سيارات تابعة لميليشيات على الحدود العراقية السورية

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، عن استهداف سيارات تابعة لميليشيات على الحدود العراقية السورية.

وأكد الإعلام، أن هناك سماع دوي انفجارات وتحليق طائرات قرب مدينة القائم في الأنبار.

وأعلنت قيادة قوات حرس الحدود، الأربعاء، القبض على ستة أجانب حاولوا تهريب أدوية طبية عند الحدود العراقية السورية.

وقالت القيادة في بيان، إنه "استمراراً لجهود تأمين الحدود العراقية السورية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن الفوج الاول اللواء التاسع عشر وبكمين محكم من القبض على ستة اشخاص من جنسية اجنبية خلال محاولتهم اجتياز الحدود العراقية السورية وبحوزتهم أدوية طبية عدد (5 كارتون)".

وأضاف البيان، أن "المتهمين الأجانب تم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يدعو إلى التعاون الدولي للحفاظ على حركة تجارة الغذاء العالمية

ودعا الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد إلى التعاون الدولي للحفاظ على حركة تجارة الغذاء العالمية ومنع حدوث اختلال في سلسلة إمداداته.

وذكر بيان رئاسي عراقي أن رئيس الجمهورية استقبل يوم الأربعاء في مبنى المنتدى الاقتصادي العالمي رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اوديل رينو باسو" وفقا للوكالة الوطنية العراقية للأنباء، حيث أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات مع البنك الأوروبي، بخاصة في ما يتعلق بتنويع الاقتصاد وتعزيز استقراره، فضلاً عن تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة تركز على تسهيل تنفيذ الأعمال وتوفير بيئة جاذبة لتحقيق استثمار فعال".

وأضاف أن العراق يمتلك الإرادة ولديه الإمكانيات والطاقات الداعمة لتنمية وطنية شاملة.. مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تؤكد أن النهوض بالتنمية المحلية المستدامة يتم من خلال بناء شراكات إقليمية دولية استراتيجية، وتشجيع القطاع الخاص في العراق.

بدورها، أعربت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن اعتزاز البنك بالعلاقات الوطيدة مع العراق، مُشيدةً بنجاح الجهود العراقية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي.. مؤكدة حرص البنك الأوروبي على تطوير التعاون المشترك على مختلف الصعد".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في دولة العراق الأربعاء، مقتل عنصرين من عصابات "داعش" الإرهابية بكمين في "وادي حوران" بمحافظة الأنبار غرب دولة العراق.