رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لكرة اليد يحقق المركز السابع في بطولة العالم

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حصد منتخب مصر لكرة اليد، المركز السابع في بطولة العالم لكرة اليد الثامنة والعشرون، والمقامة بتنظيم مشترك بين دولتي السويد وبولندا.

وحقق منتخب الفراعنة، فوزا مثيرا على منتخب المجر بنتيجة،34-35، في مباراة إمتدت للأشواط الإضافية بعد إنتهاء الشوط الثاني من المباراة بالتعادل.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول بالتقدم 17-12، ولكن المنتخب المجري عدل النتيجة في الشوط الثاني من المباراة.

وتعتبر هذه البطولة، هيا الأخيرة لمدرب المنتخب المصري، الإسباني باروندو جارسيا، حيث قرر اتحاد كرة اليد المصري عدم التجديد له لأرتباطه بتدريب أحد أندية الدوري الألماني.

منتخب مصر لكرة اليد، حقق فوزه الاول تاريخيا على منتخب المجر، حيث لم يسبق للفراعنة الفوز على المجر مطلقا.

تاريخ مواجهات مصر والمجر:

التقى المنتخبان المصري والمجري من قبل في 4 لقاءات بمونديال اليد، وكانت الغلبة للمنافس الأوروبي، إذ فاز في 3 مواجهات وانتهت واحدة فقط بالتعادل.

- بطولة العالم 1964 بتشيكوسلوفاكيا: فازت المجر بنتيجة 16-9 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وحل فيها الفراعنة في المركز 14.

- بطولة العالم 1993 بالسويد: انتصر المنتخب المجري على نظيره المصري بنتيجة 29-25 في مباراة تحديد المركزين 11 و12، وحصلت مصر حينها على المركز 12.

- بطولة العالم 2013 بإسبانيا: حقق المنتخب المجري الفوز على الفراعنة بنتيجة 32-23، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، واكتفى المنتخب المصري بالتواجد في المركز 16.

- بطولة العالم 2019 بالدنمارك وألمانيا: التعادل فرض كلمته بنتيجة 30-30 في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، واحتل فيها المنتخب المصري المركز الثامن.

وضمت القائمة حسب المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة اليد اليوم الاثنين كلا من:

كريم هنداوي وعبد الرحمن حميد ومحمد علي في حراسة المرمي ومعهم عمر الوكيل بكار وأحمد مؤمن صفا وعلي زين وحسن قداح وعبد الرحمن فيصل ومحمد سند وكريم يسري وحسن رمضان ومهاب سعيد ويحيى الدرع وأحمد خيري وأحمد هشام السيد "دودو" وسيف الدرع ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وأحمد عادل وشادي خليل.

وتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة التي ضمت، منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.