رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مصر السيسي يصدر قرارًا جمهوريًا جديدًا

نشر
الأمصار

أصدر رئيس مصر عبد الفتاح السيسي قرار رقم 17 لسنة 2023 بتخصيص الأراضي الصحراوية الواقعة بعمق 2 كيلو متر على جانبى الطرق الجديدة الموضحة بالجدول المرفق لصالح القوات المسلحة وذلك دون المساس بالتصرفات التى قامت بها أجهزة الدولة قبل تاريخ العمل بهذا القرار على المساحة الواقعة في هذه الاراضي فيما عدا الأراضي التابعة لولاية أوإشراف أو إدارة جهات الدولة المعنية تسري على المساحات المنصوص عليها في المادة الأولي من هذا القرار أحكام قرار رئيس الجمهورية  رقم 152 لسنة 2001 المشار إليه .

وتلتزم جميع جهات الدولة المعنية المشار إليها بالفقرة السابقة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة بالقوات المسلحة المصرية والهيئة العامة للتخطيط العمراني والهيئة العامة للطرق والكبارى في مصر قبل تنفيذ أي مشروعات مخططة على أي جزء من المساحات التابعة لها.

أخبار أخري,,,

السيسي ونظيره الأرميني سيبحثان تبادل الرؤى بشأن تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين

 

الأمصار

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة ثنائية هي الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن زيارة الرئيس لأرمينيا الصديقة، وهي الأولى من نوعها لرئيس مصري، تأتى في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتي لا تقتصر فقط على الشق الرسمي وكون مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أرمينيا عقب استقلالها، وإنما تتعدى ذلك لتشمل العلاقات الشعبية الوطيدة واستضافة مصر لجالية أرمينية كبيرة ساهمت من جانبها بدور هام في تاريخ مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

وقال السفير بسام راضي، إن الرئيس سيلتقى غداً فى أرمينيا بكلٍ من نيكول باشينيان رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، وفاهاجن خاتشاتوريان رئيس الجمهورية، حيث من المنتظر أن يتم تبادل الرؤى بشأن سبل تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة وفي كل القطاعات، خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قمة بين الرئيس المصري ورئيس أذربيجان 

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل رئيس أذربيجان إلهام عليف الرئيس مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالقصر الرئاسي.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي عقد مباحثات على مستوى القمة مع الرئيس الأذري إلهام علييف بمقر قصر "زوجلوب" الرئاسي بباكو، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لأذربيجان. وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

مسئولو أذربيجان يؤكدون تطلعهم لتعظيم التعاون مع مصر

وفي وقت سابق من اليوم، استهل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان.

جاء ذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين الآذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم وزير الاقتصاد الآذري، إلى جانب حضور كل من سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.