رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين حادث سفارة أذربيجان في طهران.. التفاصيل

نشر
الأمصار

عبرت وزارة ‏الخارجية في الكويت عن إدانتها واستنكارها للهجوم المسلح الذي استهدف سفارة جمهورية أذربيجان في عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية طهران.

وادي الهجوم إلى مقتل أحد موظفي السفارة وإصابة آخرين.

وأكدت الوزارة على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مؤكدة تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب جمهورية أذربيجان في هذا المصاب.

وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية أذربيجان ولأسرة القتيل وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار أخري….

الكويت تدين بشدة اقتحام العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين

الأمصار

أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الوحشي الذي شرعت به قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم أن هذا العدوان يعّد انتهاكًا صارخًا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق.

وحذرت من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد محملة سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة لتداعيات هذه الاعتداءات المتكررة.

حصيلة العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين منذ صباح اليوم

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين منذ صباح اليوم الخميس، 9 قتلى بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وكانت قوات إسرائيلية اقتحمت مدينة ومخيم جنين، واعتلت أسطح المنازل في المخيم، ما إدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان.

وعرف من القتلى، صائب عصام محمود ازريقي 24 عاما، وعز الدين ياسين صلاحات 26 عاما، وعبد الله مروان الغول، معتصم أبو الحسن، والمسنة ماجدة عبيد.

وأصيب أكثر من 16 شابا برصاص العمليات العسكرية، نقلوا إلى مستشفيات جنين الحكومي، وابن سينا، بينهم طفل، وتركزت الإصابات في الصدر، والكتف، والبطن، والقدم.

وهدمت قوات الجيش الإسرائيلي نادي مخيم جنين بالكامل بالجرافة، واستهدفت منزل عائلة الصباغ بصواريخ أنيرجا، ما أدى لتضرر جزء كبيرة منه.

وانطلقت مسيرة من أمام مسستشفى جنين الحكومي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي في شوارع جنين.