رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين «التعاون الخليجي» يدين حرق المصحف الشريف في كوبنهاجن

نشر
الأمصار

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، إقدام المتطرفين على إحراق المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وذلك في خطوة استفزازية ممنهجة ومتكررة والتي من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.

 

وأكد الحجرف - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم السبت - موقف مجلس التعاون الثابت والداعي إلى أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف، مشدداً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي وبشكلٍ عاجل لتحمل المسؤوليات لوقف مثل الأعمال المرفوضة.

 

السعودية تُحذر من انزلاق الأوضاع بالأراضي الفلسطينية

 

الأمصار

 

حذرت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى المزيد من التصعيد الخطير.

وفي بيان لوزارة الخارجية السعودية أدانت المملكة كل استهدافٍ للمدنيين، على خلفية الهجوم الأخير في مستوطنة بالقدس.

 

 

وأكد البيان ضرورة وقف التصعيد وإحياء عملية السلام وإنهاء الاحتلال.
 

بدورها، أكدت سلطنة عُمان على موقفها الثابت في رفض وإدانة جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف المدنيين وتزعزع الأمن والاستقرار.

ودعت السلطنة، حسب بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي ذهب ضحيته مدنيون فلسطينيون وإسرائيليون، آخره الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس يهودي في القدس الشرقية.


 

كما أكد بيان وزارة الخارجية موقف السلطنة الثابت في دعوة المجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل والشامل ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧م وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

 

 

وتشهد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة تدهورا وتصعيدا بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية، فجر الخميس الماضي، ما أسفر عن سقوط 10 قتلى فلسطينيين، بالإضافة لعشرات المصابين.

والجمعة، قتل مسلح فلسطيني ما لا يقل عن سبعة أشخاص وأصاب ثلاثة آخرين في معبد يهودي بمستوطنة النبي يعقوب في القدس الشرقية، غداة "أعنف" غارة إسرائيلية على الضفة الغربية منذ سنوات.

واليوم السبت، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 42 شخصا غداة إطلاق نار أوقع قتلى أمام كنيس في القدس الشرقية، من بينهم أفراد من عائلة مطلق النار الفلسطيني.

وفي وقت سابق اليوم، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن شخصين اثنين أصيبا جراء إطلاق نار محتمل في القدس.