رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفصاليون يزعمون مقتل جزائريين في "قصف" شاحنة في المنطقة العازلة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

تزعم صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يديرها انفصاليون من تندوف جنوب غرب الجزائر، أن مواطنين جزائريين قتلا في "قصف مغربي" بطائرات بدون طيار "درون".

وتقول ذات المصادر، المتخصصة في نقل أخبار جبهة البوليساريو، أن القصف المزعوم حدث صباح اليوم السبت، على الطريق الرابطة بين تندوف والزويرات بموريتانيا، والتي تمر في جزء منها بالمنطقة العازلة.

وخلف القصف حسب ذات الرواية قتيلين جزائريين، بعدما احترقت مقدمة الشاحنة التي كانوا فيها بالكامل جراء القذيفة التي أصيبت بها.

ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من الجانب الجزائري لتأكيد هذا الأمر، بينما بدأ الخبر ينتشر على نطاق واسع في صفحات مناصري جبهة البوليساريو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت عدة حوادث قد شهدتها المناطق العازلة في الأشهر الأخيرة، لعل أبرزها القصف الذي استهدف شاحنتين جزائريتين في أوائل شهر نونبر 2021، وخلف وقوع 3 قتلى "مدنيين".

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة العازلة تشهد محاولات مستمرة لعناصر جبهة البوليساريو لشن هجمات تستهدف القوات المسلحة الملكية المغربية في الحزام الأمني، منذ تنصل المنظمة الانفصالية التي ترعاها الجزائر من وقف إطلاق النار قبل أزيد من سنتين.

ويتصدى الجيش المغربي بحزم، لأي محاولة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، حماية لأمن مواطنيه، ووحدته الترابية.

ورفعت جبهة البوليزاريو في مؤتمرها الأخير الذي أعادت فيه انتخاب ابراهيم غالي زعيما للانفصاليين لولاية ثالثة، شعار "تصعيد الحرب"، كما هددت باستهداف مصالحه الاقتصادية المدنية في الصحراء المغربية.

أخبار أخرى…

الجزائر تدين المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال في جنين

الأمصار

 أدانت الجزائر،اليوم الجمعة، بشدة المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل ضد المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء وسلسلة الاعتداءات المتكررة والشنيعة بحق الشعب الفلسطيني، وفق ما افاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وجاء في البيان : "و إذ تتقدم بأخلص التعازي والمواساة للأشقاء الفلسطينيين قيادة وشعبا على إثر هذه الجريمة النكراء، تجدد الجزائر دعمها الراسخ للقضية الفلسطينية العادلة وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الأبي الذي طالما طالبت الجزائر بتوفير الحماية الدولية له من قبل مجلس الأمن الأممي ووضع حد لحالة اللامبالاة الدولية التي ساهمت إلى حد كبير في امعان السلطة القائمة بالاحتلال في جرائمها وتحديها السافر لكافة القوانين والشرائع الدولية".

واعتبر بيان الخارجية أن "هذا التصعيد العنيف من قبل الاحتلال الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، يؤكد ضرورة مواصلة الجهود بشكل عاجل لإعادة توحيد الصف الفلسطيني بشكل فعال وتعزيز الصمود لضمان الحماية للشعب الفلسطيني وتكريس حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

أخبار أخرى..

الجزائر.. 5 إصابات جديدة بكورونا مع عدم تسجيل أي وفاة

سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 3 مرضى للشفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الجمعة، في بيان لها.

وبذلك، يصل إجمالي الإصابات إلى 271369 حالة، فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182738 حالة، في حين بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.
كما لم يسجل أي مريض في العناية المركزة، مثلما أشار إليه المصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

واستقبل وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين زوال اليوم الجمعة في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط عاديل حميميد ،الأمين العام لوزارة الداخلية والمجموعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية.