رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تجدد إدانتها واستنكارها لتكرار حرق متطرف دنماركي المصحف الشريف بكوبنهاجن

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح عن تجديده لإدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لتكرار قيام المتطرف الدنماركي راسموس بالودان مجددا بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن في خطوة استفزازية جديدة مسيئة لمشاعر المسلمين حول العالم.


ودعا وزير الخارجية الكويتي، في تصريح له، اليوم السبت حكومات الدول المعنية إلى ضرورة التحرك الفوري والجاد نحو تحمل مسؤولياتها لوقف هذه الأعمال العبثية المنبوذة والإساءات المتكررة لرموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهؤلاء المتطرفين من استغلال مبدأ الحريات كذريعة للاساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف وكل الأديان السماوية الأخرى.


كما دعا إلى ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش السلمي بين جميع شعوب العالم ونبذ أي شكل من أشكال العنف والتطرف

أخبار ذات صلة..

الكويت تدين حادث سفارة أذربيجان في طهران.. التفاصيل

عبرت وزارة ‏الخارجية في الكويت عن إدانتها واستنكارها للهجوم المسلح الذي استهدف سفارة جمهورية أذربيجان في عاصمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية طهران.

وادي الهجوم إلى مقتل أحد موظفي السفارة وإصابة آخرين.

وأكدت الوزارة على موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مؤكدة تضامن الكويت ووقوفها إلى جانب جمهورية أذربيجان في هذا المصاب.

وتقدمت الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى جمهورية أذربيجان ولأسرة القتيل وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 

الأمصار

وفي سياق أخر، أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الوحشي الذي شرعت به قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة والذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء.

وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم أن هذا العدوان يعّد انتهاكًا صارخًا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

وحذرت من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد محملة سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة لتداعيات هذه الاعتداءات المتكررة.