رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو: حكومة إسرائيل اتخذت قرارات فورية ردًا على عملية القدس

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن الحكومة اتخذت قرارات بشأن "الردود" على الهجوم الذي وقع في القدس الشرقية الجمعة، وأسفر عن مقتل 7 أشخاص.

 

وأضاف نتنياهو في تصريحات تلفزيونية عقب الهجوم، أن القرارات التي اتخذت ستعرض على الكابينت (المجلس الوزاري المصغر).

 

وقال نتنياهو الذي تفقد موقع الحادث: "نحن أمام واحدة من العمليات الصعبة التي شهدناها في السنوات الأخيرة، أثمن قوات الأمن التي ردت بسرعة".

 

وتابع: "يجب العمل بإصرار وهدوء أعصاب. أدعو المواطنين للتريث. اتخذنا عدة قرارات حول خطوات فورية الليلة".

 

وقُتل مسلح ما لا يقل عن 7 أشخاص وأصاب آخرين، في كنيس يهودي على أطراف القدس الشرقية، الجمعة.

 

اقرأ أيضًا..

مستوطنون يهاجمون وزير الأمن الإسرائيلي أثناء تفقده موقع إطلاق النار بالقدس


أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الشرطة أجلت وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، من مكان عملية القدس تحت حماية مشددة، بعد أن هاجمه المستوطنون وحمّلوه مسؤولية الاعتداء، بحسب "روسيا اليوم".

 

وأشارت وسائل الإعلام أن مستوطنين صرخوا في وجه إيتمار بن غفير خلال تفقده مكان العملية قائلين "هذا حصل خلال ولايتك"، وحضر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى موقع تنفيذ العملية في مدينة القدس.

 

وقال بن غفير للتلفزيون الاسرائيلى "علينا الرد على هذا الهجوم لأن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو"، وصرح الوزير الإسرائيلي بأنه يجب تعديل تعليمات إطلاق النار.

 

ونشرت وسائل إعلام عبرية، صورة تظهر بن غفير وهو يتحدث إلى ضباط أمن في الشرطة ممن هم في موقع العملية.

 

ولقي 7 إسرائيليين على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر غير معروف، الجمعة، في عملية إطلاق نار بحي النبي يعقوب في مدينة القدس.

 

وفي وقتٍ سابق، استنكرت دولة الإمارات، بشدة حادث إطلاق النار الذي وقع بالقرب من كنيس في القدس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتى في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

 

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها للحكومة الإسرائيلية وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

يذكرأن، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن وجه فريق الأمن القومى الأمريكى بتقديم المساعدة للإسرائيليين بعد حادث إطلاق النار بالقدس، حسبما ذكرت سكاى نيوز.