رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس ردا على عملية إطلاق النار

نشر
الأمصار

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مخيم شعفاط شمال شرقي القدس ردا على عملية إطلاق النار بالقدس والتى أدت لمقتل 10 إسرائيليين حتى الان و10 مصابين، حسبما ذكرت سكاى نيوزعربية.

وزارة الخارجية تدين الاعتداء الإسرائيلي على القدس

وأدانت الولايات المتحدة الهجوم، وقالت وزارة الخارجية في بيان "ندين الهجوم المروع" في القدس الشرقية، وذكرت أنها لا تتوقع تغييرا فى زيارة الوزير أنتوني بلينكن إلى إسرائيل حتى الآن.

وعلى غرار ذلك، من المقرر أن يقوم بلينكن بزيارة إلى إسرائيل في إطار جهود أمريكية لنزع فتيل التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينين.

وقبل هجوم القدس بساعات، أعلن البيت الأبيض، أنه "قلق للغاية" إزاء تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.



وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، للصحفيين إن الولايات المتحدة: "قلقة للغاية من تصاعد العنف في الضفة الغربية، وكذلك أيضا من الصواريخ التي تم إطلاقها على ما يبدو من غزة، نعتقد أنّه يتعيّن على جميع الأطراف المعنية أن تسعى بشكل عاجل لنزع فتيل الأزمة"، وفقا لما ذكرته "فرانس برس".

الغارات الإسرائيلية على  قطاع غزة

شن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غارات على قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ مصدرها القطاع.

ويأتي ذلك بعد عملية عسكرية اسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة هي الأكثر دموية منذ أعوام، إذ قتل 9 فلسطينيين، بينهم مسنة في هجوم استهدف مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، وقتل الـ10  برصاص إسرائيلي قرب رام الله. 

وردا على الهجوم الإسرائيلي، قررت السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل. 

وأضاف كيربي :"نحن ندرك بالتأكيد التحديات التي تصادفها إسرائيل يوميا على الصعيد الأمني".

كما أكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن على اتصال مباشر مع الإسرائيليين بعد هجوم القدس.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يتلقى تقييما أمنيا بعد عملية إطلاق النار شمالي القدس.

ومن جانبه، أعلن مفوض الشرطة الإسرائيلية اليوم أن هجوم القدس "خطير ومعقد" وهناك عدد كبير من القتلى، بحسب سكاى نيوز.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أن منفذ عملية القدس شخص واحد وصل بدراجة نارية وفتح النار، مؤكدة أن يجري البحث عن مساعدين محتملين له.