رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. 5 إصابات جديدة بكورونا مع عدم تسجيل أي وفاة

نشر
الأمصار

سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، مع عدم تسجيل أي وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 3 مرضى للشفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الجمعة، في بيان لها.

وبذلك، يصل إجمالي الإصابات إلى 271369 حالة، فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء 182738 حالة، في حين بقي عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

كما لم يسجل أي مريض في العناية المركزة، مثلما أشار إليه المصدر ذاته.

وتوصي وزارة الصحة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية، إلى جانب أخذ الحيطة والحذر، هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

أخبار أخرى..

وزير الداخلية الموريتاني يستقبل الأمين العام لوزارة الداخلية الجزائرية

استقبل وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد أحمد ولد محمد الأمين زوال اليوم الجمعة في مكتبه بمقر الوزارة في نواكشوط عاديل حميميد ،الأمين العام لوزارة الداخلية والمجموعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائرية.

وتناول اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية محمد محفوظ إبراهيم أحمد بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين خاصة في المجالات الموكلة لقطاع الداخلية واللامركزية.

أكد رئيس الجمهورية الجزائري،  عبد المجيد تبون، اليوم الجمعة بالجزائر، العاصمة أن الجزائر ستستمر في توفير كل الإمكانيات والظروف لترقية الاستثمار و تحسين مناخ الاعمال بالبلاد وحمايته سواء لصالح المستثمرين الجزائريين أو الأجان،  مبرزا أن الاستثمار يعد من بين "الأولويات الاستراتيجية".

وقال الرئيس تبون، في كلمة له لدى افتتاح الملتقى الدولي حول "دور المحامي في مرافقة الاستثمار و تسوية النزاعات", قرأها نيابة عنه المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية، السيد بوعلام بوعلام وبحضور الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان : "ينبغي أن يسود الاقتناع لدى المتعاملين الاقتصاديين سواء كانوا جزائريين او أجانب، أن الجزائر قد عملت و ستستمر في عملها على توفير كل اللبنات الأساسية لدعم الاستثمار وتحسين مناخ الاعمال وحمايته من أي شوائب قد تعيقه أو تقيدهم في اطار ممارسة نشاطهم و أعمالهم ببلادنا".