رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترأس اجتماع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في نيويورك

نشر
الأمصار

ترأست المملكة العربية السعودية، الاجتماع 23 لأعضاء المجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب على مستوى السفراء في نيويورك.

وذكرت قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الجمعة أن هذا الاجتماع ، الذي رأسه مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبد العزيز الواصل، ناقش مفاوضات المراجعة الثامنة لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، كما استعرض إنجازات المركز الأممي بين عامي 2011 ـ 2022 والذي يهدف إلى بناء قدرات الدول الأعضاء في مجال مكافحة الإرهاب.

شارك في هذا الاجتماع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، وميسري المراجعة الثامنة لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب المندوب الدائم لتونس لدى الأمم المتحدة السفير طارق الأدب والمندوب الدائم لكندا لدى الأمم المتحدة السفير روبرت راي.

أخبار أخرى..

السعودية وعُمان تناقشان تعزيز فرص التعاون الصناعي

زار وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، برئاسة وكيل وكالة التطوير الصناعي المكلف المشرف العام على وكالة التمكين الصناعي في الوزارة، البدر بن عادل فودة، سلطنة عمان لبحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب في تنمية القطاع الصناعي بين البلدين.

واستعرض الوفد، تجربة المملكة في تنفيذ مبادرة مصانع المستقبل، الهادفة إلى مواكبة التوجهات التقنية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والبرامج المتعلقة بتكامل سلاسل الإمداد وفق الاستراتيجية الصناعية الموحدة بين دول مجلس التعاون ومن بينها الاستثمار المشترك في القطاع الصناعي وتحفيز القطاع الخاص للشراكة في الاستثمار في القطاع الصناعي بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وتطرقت نقاشات الوفد مع نظرائهم في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان على توجهات منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة لتعزيز مسيرة تكامل عمل لجنة التعاون الصناعي في دول المجلس، وإبراز إيجابيات تكامل سلاسل الإمداد الصناعية بين المنشآت الصناعية بين الدول الأعضاء، وذلك للإسهام بشكل فاعل في تحقيق درجة عالية من التعاون خارجيا بين دول المجلس لضمان زيادة القيمة المضافة على الأسواق الخليجية وخلق ميزة تنافسية في ظل المنافسة العالمية.

وشهد اجتماع الوفد مع الجانب العماني عقد عدد من ورش العمل التي ركزت على المواهب والقوى العاملة، والتعريف الموحد للمنتج الخليجي، حيث تعمل منظومة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة على توحيد الجهود في سوق العمل السعودي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لتنمية القدرات البشرية في قطاعي الصناعة والتعدين، بما يسهم في تنمية رأس المال البشري، ورفع نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الصناعي.