رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يبيع التلفزيون الرسمي للنادى من أجل جافي

نشر
الأمصار

يفكر نادي برشلونة الإسباني، في إمكانية بيع التلفزيون الرسمي للنادي، للتمكن من تسجيل عقد لاعبه الشاب جافي لضمان استمراره لفترة طويلة.

وجهت رابطة الدوري الإسباني صدمة قوية للنادي الكتالوني، بعدما أعلنت رفضها لتسجيل عقد جافي مع الفريق، ليكون مهددًا بخسارته بالمجان في صيف عام 2024.

وحسبما قال برنامج "Què T'hi Jugues" فإن برشلونة يفكر في بيع التلفزيون الرسمي للنادي "Barca TV" لحل الأزمة الخاصة بقواعد الحد الأقصى للرواتب.

ويأتي ذلك من أجل ضخ المزيد من الأموال بخزينة النادي، لأن الدخل العادي لن يكون كافيًا لامتلاك الهامش الذي يتيح التجديد والتعاقد مع لاعبين جدد.

ومن المقرر أن يدخل جوان لابورتا رئيس النادي في محادثات مع بعض المستثمرين، من أجل بيع المنصة التلفزيونية الخاصة ببرشلونة في صورة رافعة اقتصادية جديدة للرافعات التي تم تفعيلها الصيف الماضي.

جدير بالذكر أن إدارة برشلونة تشعر بحالة من الغضب تجاه موقف رابطة الدوري الإسباني، بسبب وضع اللوائح التي تصعب الأمور كثيرًا في ظل الأوضاع المالية الحساسة التي يمر بها العملاق الكتالوني.

مانشستر يونايتد وتشيلسي يستهدفان دي يونج بعد إساءة جماهير برشلونه له
 

تعرض فرينكي دي يونج لإساءة صادمة من مشجعي برشلونة، فور وصوله إلى مجمع التدريب بالنادي أمس الأربعاء، مع استمرار ارتباطه بالابتعاد.

كان مانشستر يونايتد يطارد لاعب خط الوسط الهولندي طوال الصيف، ووافق على مبلغ 73 مليون جنيه إسترليني مع برشلونة الشهر الماضي، على الرغم من أن دي يونج رفض حتى الآن الانتقال إلى أولد ترافورد.

الهولندي سعيد واستقر في برشلونة وليس حريصًا على مبادلة أشعة الشمس وشواطئ كاتالونيا بمانشستر، بينما هو أيضًا غير مستعد للانضمام الشياطين الحمر واللعب في الدوري الأوروبي.

هناك أيضًا مشكلة تتعلق بالأجور المؤجلة التي لا يزال برشلونة مدينًا بها لدي يونج، والتي تبلغ حوالي 14 مليون جنيه إسترليني علامة التبويب التي يريد النادي الكتالوني أن يلتقطها أي نادي شراء.

فتحت عدم قدرة يونايتد على إقناع دي يونج أو حل مشكلة الأجور الباب أمام تشيلسي في الأسابيع الأخيرة، حيث اقترب سكان غرب لندن الآن أيضًا من الاتفاق على رسوم مع برشلونة .

لكن الوضع الآن يهدد بالتحول إلى قبيح، حيث زاد برشلونة الضغط على دي يونج للمغادرة وحتى أبلغ لاعب خط الوسط الشهر الماضي أنهم وجدوا أدلة على أعمال إجرامية بشأن تمديد العقد الذي وقع في أكتوبر 2020، عندما لوحة مختلفة كانت مسؤولة.

لا يمكن لبرشلونة أيضًا تسجيل بعض التعاقدات الجديدة، حتى يبيعوا المزيد من اللاعبين ويخفضون فاتورة رواتبهم، حيث بدأ المشجعون الآن في إثارة اللاعبين الذين لن يغادروا.