رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. غارات إسرائيلية على وسط غزة

نشر
الأمصار

شن الجيش الإسرائيلي، فجر الجمعة، غارات على وسط قطاع غزة، جاء ذلك بعد إطلاق مسلحين فلسطينيين صاروخين من قطاع غزة باتجاه جنوب إسرائيل اعترضتهما أنظمة الدفاع الصاروخي.

كما دوت صافرات الإنذار في وقت لاحق في مستوطنات محيطة بقطاع غزة، كدليل على إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، مدينة القدس، مساء الخميس، لتأمين مسيرة للمستوطنين اليهود.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الرئيسي لبلدة سلوان، وحي رأس العامود، وشارع باب الأسباط،.

كثفت من نشر قواتها في شوارع القدس المحتلة لتأمين مسيرة للمستوطنين، كما نصبت حواجز شرطية في منطقة الشياح في رأس العامود، وطريق الجثمانية ووادي حلوة.

وكان مئات المستوطنين أدوا رقصات استفزازية بالقرب من باب المغاربة المغلق أمام الفلسطينين منذ الاستيلاء عليه عام 1967، خلال تنفيذهم لمسيرة بدأت من جهة باب المغاربة، مرورا بباب الأسباط، وحي رأس العامود، شرق القدس المحتلة.

إغلاق حاجز مخيم شعفاط العسكري


من جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال حاجز مخيم شعفاط العسكري، شمال شرق القدس المحتلة.


وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز عقب اندلاع مواجهات مع الشبان الذين خرجوا للتنديد بجرائم الاحتلال في جنين، واستمرار احتجاز جثمان الشهيد محمد علي الذي ارتقى برصاص الاحتلال أمس أثناء التصدي لعملية هدم منزل الشهيد عدي التميمي.


وفي السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، وقرب جدار الفصل العنصري بقرية بيت إجزا شمال غرب القدس المحتلة، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين.

وزير الاتصالات الفلسطيني: سنظل صامدون على أرض القدس

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني،  إسحق سدر، إن الإعلان عن اختيار القدس عاصمة عربية رقمية لعام 2023، يصب في مصلحة القدس ويدعم جميع المقدسيين في ظل ما تواجهه من المدينة من تحديات.

وأوضح سدر، في تصريحات صحفية، أن القرار جاء عقب موافقة مجلس وزراء الاتصالات العرب بالإجماع، على ترشيح دولة فلسطين للقدس لتصبح عاصمة رقمية للعام الحالي.

 

وأضاف، أنه من المنتظر أن يشهد هذا العام رقمنة العديد من الخدمات التي تخص القدس، ونشر الرواية الفلسطينية عن القدس من خلال الرقمنة وغيرها من الوسائل.

 

وتابع: "لقد جاء هذا القرار ليصب في مصلحة القدس وجميع المقدسيين، فكما نعلم جميعا القدس كانت ولا تزال تواجه من التحديات ما هو أكبر وأصعب من أي تحديات تواجهها منطقة فلسطينية محتلة أخرى"، مشيرا إلى محاولات مكثفة من قبل قوات الاحتلال لفرض وقائع غريبة عن القدس.