رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث آفاق التعاون في مجال النفط بين سوريا وفنزويلا

نشر
الأمصار

بحث وزير النفط والثروة المعدنية السوري المهندس بسام طعمة مع سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي اليوم، آفاق التعاون بين سورية وفنزويلا في مجال النفط، نظراً لما تتمتع به فنزويلا من احتياطيات نفطية كبيرة.

وأكد الجانبان أهمية أن يرقى مستوى العلاقة الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى قوة الصداقة التاريخية التي تجمع بينهما.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع عبر الاتصال المرئي مع وزير النفط في جمهورية فنزويلا طارق العيسمي، لمناقشة آفاق التعاون، ووضع خطة عمل للمرحلة المقبلة للتعاون المشترك بين الجانبين.

أخبار أخرى..

إعلام سوري: انفجار عنيف في ريف القنيطرة الشمالي بالقرب من الجولان

أعلنت وسائل إعلام سوريا، اليوم الخميس، عن انفجار عنيف في ريف القنيطرة الشمالي بالقرب من الجولان.

وقتل 3 عناصر وأصيب آخرون من قوات النظام السوري، في هجوم نفذه عناصر حركة أحرار الشام (فصيل موال لتركيا) على مواقعهم، على محور التفاحية بجبل الأكراد بريف اللاذقية، دون تسجيل خسائر في صفوف الحركة.


وأشار المرصد السوري، قبل ساعات، إلى أن عناصر حركة «أحرار الشام» نفذوا هجومًا عسكريًا على مواقع قوات النظام، على محور التفاحية بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والرشاشات، وقصف متبادل بقذائف الهاون.


وقصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة تلة التفاحية والمناطق المحيطة بها، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا “غير بيدرسن” إن الأزمة في البلد العربي تحتاج إلى حل سياسي شامل، مبيناً أنه “ليس وشيكاً”، في ظل توقف المباحثات المتعلقة بالملف السوري في جنيف.

وأضاف المبعوث الأممي إلى سوريا “بيدرسن” في بيان أمس الأربعاء، أن الشعب السوري لا يزال محاصراً في أزمة إنسانية وسياسية وعسكرية وأمنية واقتصادية وحقوقية شديدة التعقيد وذات نطاق لا يمكن تصوره تقريباً، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.


وأردف أن “هذه الأزمة تحتاج إلى حل سياسي شامل، ولا شيء آخر يمكن أن ينجح، هذا الحل للأسف ليس وشيكاً”.

ولفت المبعوث الأممي إلى أن استمرار تركيزهم على الإجراءات الملموسة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.