رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير «الصحة العالمية» يشيد بأداء المنظومة الطبية الكويتية

نشر
الأمصار

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د.تيدروس جيبريسوس، بأداء المنظومة الطبية الكويتية وتعاملها مع مختلف ملفات الوقاية والعلاج بما في ذلك الحماية من الأمراض غير السارية، وفقا لما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

 

جاء ذلك خلال استقبال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين للدكتور جيبريسوس بمقر الوفد الدائم للكويت بمدينة جنيف.

وقال السفير الهين إثر الاجتماع إن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أعرب كذلك خلال الاجتماع عن تقديره للجهود الحثيثة التي تقوم بها الكويت على مختلف الصعد دعماً لجهازها الصحي.

وأضاف أن اللقاء تناول الاطلاع على مجريات الأمور بشأن الحالة الصحية عالمياً والتطلع إلى انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» التي أرهقت العالم بأسره. كما أشار السفير الهين إلى أن العلاقات مع منظمة الصحة العالمية متميزة، وأن هناك تعاوناً مع وزارة الصحة في عدد من المجالات التقنية والدعم الفني المتخصص والبرامج التوعوية حول الصحة العامة.

 

أخبار أخرى..

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسى تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية

 

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الخميس، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، أن مصر تتطلع إلى زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر بمختلف المجالات، والاتفاق بين الجانبين على إقامة شراكة إستراتيجية.

وفي صحيفة الأنباء الكويتية، وتحت عنوان "قمة مصرية - هندية لتعظيم التعاون في مختلف المجالات" كتبت الصحيفة "أن الرئيس السيسي أوضح أن زيارته لجمهورية الهند جاءت تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، للمشاركة في الاحتفال بذكرى يوم الجمهورية والذي بدأ فيه العمل بدستور جمهورية الهند عام 1950".

 

وتابعت الصحيفة، أن الرئيس المصري السيسي أكد تطلع مصر إلى زيادة الاستثمارات الهندية، لاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة بعد ما لمسناه من عزم لدى الشركات الهندية العاملة في مصر، على مواصلة تعزيز تواجدها وما أبدته شركات هندية متخصصة في مجالات واعدة من اهتمام لضخ استثمارات في مصر.

 

ومن جانبها، قالت صحيفة الجريدة الكويتية، تحت عنوان "مصر والهند تتفقان على شراكة استراتيجية تشمل تعاونا اقتصاديا وعسكريا" أن زيارة الرئيس السيسي للهند شهدت لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وعقده لحوارا لإقامة شراكة استراتيجية بتعظيم الاستثمارات الهندية في مصر، إضافة إلى التعاون العسكري بين البلدين، في وقت تبحث فيه (القاهرة) عن تنويع مصادرها من الاستثمارات الأجنبية، لضخ دماء جديدة في شرايين الاقتصاد الوطني.

 

وفي صحيفة (الرأي) الكويتية، وتحت عنوان "السيسي يتطلع لتطوير العلاقات مع الهند إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية" نشرت الصحيفة الكويتية أن الرئيس السيسي أكد عزم مصر والهند على الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى مرحلة الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المتبادل في مختلف القضايا والموضوعات محل اهتمام الطرفين.