رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبل مباراة اليوم... 19 مواجهة بين كارلو أنشيلوتي وسيميوني

نشر
كارلو أنشيلوتي وسيميوني
كارلو أنشيلوتي وسيميوني

ستكون مواجهة اليوم في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، رقم 19 بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، والأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد.

وخلال اللقاءات الـ18 السابقة، حقق كارلو أنشيلوتي 7 انتصارات، ومثلها لسيميوني، وتعادلا في 4 مباريات.

ومع النظام الجديد لبطولة كأس الملك، بخوض لقاء واحد فقط في هذه المرحلة، ستكون مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، لحسم المتأهل للدور نصف النهائي.

وبالنظر لمواجهات الثنائي في بطولة كأس الملك، فقد جمعتهما 4 مباريات من قبل في النظام القديم للبطولة.

ففي موسم (2013-2014) التقى أنشيلوتي وسيميوني في الدور نصف النهائي، وحقق ريال مدريد الفوز ذهابًا بنتيجة (3-0) وإيابًا بنتيجة (2-0)، وبلغ النهائي وحقق اللقب على حساب برشلونة، وهو الأخير لريال مدريد في البطولة حتى الآن.

المباراة التالية، كانت في موسم (2014-2015) بالدور ثمن النهائي، وحينها حقق الروخيبلانكوس الانتصار ذهابا على أرضه بنتيجة (2-0)، قبل أن يتعادل في الإياب بهدفين لمثلهما ويتأهل لربع النهائي من أرض الميرنجي.

قائمة ريال مدريد:

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، قائمة فريقه لموقعة أتلتيكو مدريد، المقرر لها مساء اليوم الخميس، في ربع نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وشهدت اختيارات أنشيلوتي للمباراة، غياب أوريلين تشواميني وداني كارفاخال ولوكاس فاسكيز وإيدين هازارد.

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي: 

حراسة المرمى: كورتوا - لونين - لوبيز

الدفاع: ميليتاو - ديفيد ألابا - فاييخو - ناتشو - أودريوزولا - روديجر - ميندي

الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - كامافينجا - فيدي فالفيردي - داني سيبايوس - ماريو مارين - أريباس

الهجوم: كريم بنزيما - ماركو أسينسيو - فينيسيوس جونيور - رودريجو - ماريانو.

ويدخل الفريقان وعينهما على الانتصار، من أجل مواصلة المشوار في الكأس، وكسب المزيد من الثقة في هذه الفترة الصعبة من الموسم.

وخسر ريال مدريد نهائي السوبر الإسباني كما فقد صدارة جدول ترتيب الليجا لصالح غريمه برشلونة، ويسعى للقتال على البطولات المتبقية أمامه.

وعلى الجانب الآخر، يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في الليجا برصيد 31 نقطة وبفارق 13 نقطة عن المتصدر برشلونة، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا، من دور المجموعات، ولن يشارك في أي مسابقة قارية لاحتلاله المركز الأخير في المجموعة.