رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب العراقي يصل الجزائر 

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، إلى الجزائر برفقة وفد نيابي للمشاركة في اجتماعات الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل إلى الجزائر يرافقه وفد نيابي يضم نائب الرئيس شاخوان عبد الله وعدداً من النواب، حيث كان في استقباله رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي".

وأضاف البيان، أن "الوفد النيابي سيشارك في اجتماعات الدورة 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".

وأشار إلى أن "الحلبوسي سيترأس اجتماعَ المجموعة الجيوسياسية العربية المنعقد على هامش المؤتمر".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، خلال استقباله الوفد الإعلامي الأردني ، أهمية دور الإعلام بتعزيز التعاون بين العراق والأردن.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان،  أن "رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، استقبل الثلاثاء، وفدا إعلاميا يضم عددا من مسؤولي المؤسسات الإعلامية الأردنية بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، ورحَّب بالوفد الزائر، مشيرا إلى العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين والتعاون المستمر في المجالات كافة، وأهمية دور الإعلام في تعزيز هذا التعاون، وبما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين".

من جهته، أكد الوفد، بحسب البيان، دعمهم الإعلامي للتعاون الثنائي، معبرين عن اعتزازهم بالعلاقات التي تربط بين البلدين وحظوّها باهتمام الملك الأردني عبد الله الثاني، كما نقل الوفد الزائر تحيات جلالة الملك إلى رئيس البرلمان، الذي حمّلهم بدوره تحياته، مشيدا بدوره في تطوير العلاقات الثنائية.

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي والمستشار الخاص، ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة، كريستيان ريتشر، السبل الكفيلة بتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش الإرهابية.

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له: إن" رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي استقبل المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش (يونيتاد) كريستيان ريتشر". 

وأضاف البيان، أن" الحلبوسي استمع إلى شرح موجز حول مستجدات عمل فريق التحقيق، وبحث أهم السبل الكفيلة بتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش الإرهابي، واعتبارها جرائم ضد الإنسانية بحسب المعايير الدولية".