رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يعلق على إنهاء حظره على فيسبوك وإنستجرام

نشر
الأمصار

أنهت شركة ميتا حظرا مفروضا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام منذ عامين.

فيما أكد ترامب الأربعاء أنه لا ينبغي منع أي رئيس مجددا من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال ترامب على موقعه "تروث سوشال" إن "فيسبوك الذي خسر مليارات الدولارات من قيمته منذ حظر رئيسكم المفضل، الذي هو أنا، أعلن للتو أنه سيعيد تفعيل حسابي".

وأضاف: "شيء من هذا القبيل لا يجب أن يحصل مجددا لرئيس خلال ولايته، أو أي شخص آخر لا يستحق العقاب".

كانت شركة ميتا العملاقة للتواصل الاجتماعي، أعلنت الثلاثاء أنها ستعيد قريبا تفعيل حسابي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وإنستغرام.

قرار اتخذته الشركة العالمية وفق "قواعد حماية جديدة"، وذلك بعد عامين من حظر ترامب في أعقاب اعتداء أنصاره عام 2021 على مبنى الكابيتول.

وبحسب بيان صادر عن نيك كليغ رئيس ميتا للشؤون الدولية: "سنعيد تفعيل حسابي السيد ترامب على فيسبوك وإنستغرام في الأسابيع المقبلة".

 

ترامب: "فيسبوك" يحتاجني وقد خسر 700 مليار دولار بسببي

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إن حملته تسعى لاستعادة حسابه على "فيسبوك" فى الوقت الذى يكثف فيه حملته الرئاسية لعام 2024.

واعتبر ترامب حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إن "فيسبوك يحتاج إلينا أكثر مما نحتاجه"، مدعيا أن "فيسبوك خسر 700 مليار دولار منذ أن تم إلغاء حسابه (حساب ترامب)".

وأضاف "لقد اعتبر ذلك خطأ تجاريا كبيرا بالنسبة لهم، لـ"تويتر" وغيرهم.. إذا أعادونا، فسيساعدهم ذلك كثيرا"، معلنا أنه يعمل على ترتيب اجتماع لمناقشة إعادة تفعيل حسابه مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta المالكة للموقع، مارك زوكربيرج.

يذكر أنه تم منع ترامب من استخدام العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بعد الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2020.

تغريم منظمة ترامب بـ1.6 مليون دولار بسبب التهرب الضريبي

وقضت محكمة أمريكية، بتغريم "منظمة ترامب" 1.6 مليون دولار، لارتكاب 17 مخالفة بينها الاحتيال الضريبي لمدة عقد من الزمن، في حكم هو الوحيد لإدانة جنائية اقتربت من الرئيس السابق دونالد ترامب.