رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: الاحتفالات الوطنية تحت شعار "عز وفخر"

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، أنه من المقرر إنطلاق احتفالات الأعياد الوطنية للعام الحالي 2023، تحت شعار عز وفخر.
وقالت وزارة الإعلام الكويتية، عبر حسابها بموقع "تويتر"، أنه تم تدشين صفحة على موقع الوزارة تتضمن كافة الاستعدادات للاحتفالات الوطنية الكويتية، مشيرة إلى أن احتفالات العام الحالي عن الهوية البصرية وستكون تحت شعار (عز وفخر) التي استوحت ألوانها من روح التراث الوطني الكويتي والألوان الأساسية من علم دولة الكويت.
تجدر الإشارة إلى أن الكويت تحتفل، خلال شهر فبراير، من كل عام بالعيد الوطني الكويتي وعيد التحرير وتتضمن العديد من الفعاليات والاحتفالات الفنية والثقافية التي تستمر خلال الشهر.

قرار عاجل من الكويت بشأن الحج لهذا العام

وأصدرت  إدارة الحج والعمرة ب‍وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية، قرارا عاجلا بفتح التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444هـ/ 2023م وذلك خلال الفترة من الأحد 29 يناير الجاري حتى 28 فبراير المقبل.

وذكرت  الوزارة الكويتية، في بيان لها، أن الشريحة المستهدفة هم المواطنون والمقيمون على أرض الكويت.

فئة المقيمين بصورة غير قانونية

وفيما يخص فئة المقيمين بصورة غير قانونية، أوضحت وزارة الاوقاف أنه ستكون لهم منصة خاصة حين ورود موافقة السلطات في المملكة العربية السعودية.

وفيما يخص معايير المفاضلة المعتمدة، أشار البيان  إلى أن المواطنين الذين لم يسبق لهم الحج سيتم الفرز بعد إنتهاء التسجيل وفقا لمعايير المفاضلة المعتمدة.

ولفت البيان كذلك الى ان عملية استكمال التسجيل ستتم بعد حصول الحاج على الموافقة النهائية، حيث يقوم الحاج باستكمال التسجيل لدى الحملة التي يرغب التسجيل فيها.

وختمت بأنه يمكن الاستفسار عبر الخط 99051691 او للاستفسار عبر واتساب على ارقام 22342385 - 22342238.

صحيفة الكويت تبرز توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مساجد لنشر الدين الصحيح.. تفاصيل

وأبرزت صحيفة الرأي الكويتية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مساجد كبرى في مختلف محافظات مصر لتصبح منارة لنشر الدين الصحيح .

وفي سياق اخر، انتشر على مواقع التواصل مقاطع فيديو مخيفة، تظهر تكون ضباب كثيف في الكويت، مما تسبب في إعاقة الحركة بشكل كبير.

وأظهرت مقاطع الفيديو تكون الضباب الكثيف الذي يضرب الكويت، ضمن حالة مناخية وجوية غير مستقرة على الإطلاق.

وحذرت الأرصاد الجوية في الكويت من استمرار انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب تصل إلى أقل من 1000 متر، وأنها قد تنعدم على بعض المناطق.