رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري لدى كرواتيا يسلم أوراق اعتماده للرئيس الكرواتي

نشر
الأمصار

تسلم رئيس جمهورية كرواتيا زوران ميلانوفيتش، أوراق اعتماد السفير أيمن ثروت أمين، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية كرواتيا، حيث أقيمت مراسم الاستقبال بالقصر الجمهوري في العاصمة زغرب.

وأعقب تقديم أوراق الاعتماد، عقد لقاء ثنائي بين الرئيس الكرواتي والسفير المصري، وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية، ومدير إدارة الشئون السياسية بوزارة الخارجية الكرواتية، وسكرتير مجلس الوزراء للشئون الخارجية والأوروبية.

وتناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها نحو آفاق جديدة، فضلاً عن دفع وتيرة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

هذا، ونقل السفير أيمن ثروت أمين تحية رئيس الجمهورية لنظيره الكرواتي، كما أكد على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين، وتطلعه للعمل على الارتقاء بها بما يحقق تطلعات البلدين.

أخبار أخرى.. 

مصر.. انتصار السيسى: نستلهم من عيد الشرطة أسمى معانى العزة والفخر والشجاعة

قالت انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية المصري: "نحتفل اليوم بالذكرى الـ 71 لعيد الشرطة الذي نستلهم من ذكراه أسمى معاني العزة والفخر والشجاعة، حيث قدم أبطال الشرطة عبر التاريخ أروع الأمثلة في التضحية من أجل حفظ أمن مصر واستقرارها".

وكتبت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "إنني أحيي رجال الشرطة وأمهات الشهداء وكل من قدم الغالي والنفيس ليحيا الوطن في سلام وأمان".

أخبار أخرى..

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم في قصر حيدر آباد بنيودلهي مباحثات على مستوى القمة مع "ناريندرا مودي" رئيس الوزراء الهندي. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد جلسة مباحثات مغلقة رحب خلالها رئيس الوزراء "مودي" بالسيد الرئيس ضيفاً عزيزاً في الهند، معرباً عن تقدير بلاده الكبير للسيد الرئيس ولقيادته الحكيمة التى حافظت على الامن والاستقرار فى مصر عقب ما شهدته المنطقة من احداث فوضى وعنف خلال ما عرف بالربيع العربى، وكذلك للنهضة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر حالياً، وهو ما يجعل الهند قيادة وشعباً تتشرف بزيارة سيادته، كضيف شرف رفيع المستوى في احتفالية قيام الجمهورية الهندية موضحا ان تلك المشاركة تضيف طابع خاص ورونقاً لاحتفالات الهند.