رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يروج للكرة الرسمية لكرة كأس العالم للسيدات 2023

نشر
الأمصار

نشر محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وقائد منتخب مصر، صورة له وهو يروج للكرة الرسمية لكأس العالم للسيدات 2023 المنتظر في نيوزيلندا وأستراليا وذلك بعدما كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم النقاب منذ ساعات.

وجاءت الكرة على خلفية لؤلؤية بيضاء و زخرفة باللونين الأخضر و الأزرق مستوحاة من المناظر الطبيعية الأسترالية الفريدة بالإضافة للجبال الشاسعة في نيوزلندا وأستراليا مع المحيط الهندي.

كما حملت الكرة الأحرف الأولى من اسم كل من الدولتين المضيفتين أستراليا ونيوزيلندا حيث يستعدان لاستضافة هذه البطولة خلال العام الجاري.
ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمنافسة 32 دولة في كأس العالم للسيدات لأول مرة في تاريخ البطولة.

وأقيمت البطولة لأول مرة تضم 12 فريقًا في عام 1991 ، وتم توسيعها لتشمل 16 دولة في الولايات المتحدة الأمريكية 1999 و 24 دولة في كندا 2015.

المنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات : 

الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين، كولومبيا، كوستاريكا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، جامايكا، اليابان، كوريا الجنوبية، المغرب، هولندا، نيوزيلندا، نيجيريا، النرويج، الفلبين، أيرلندا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، الولايات المتحدة، فيتنام، زامبيا

في سياق متصل، يمر فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بسلسلة نتائج سلبية على المستوى المحلى خلال الموسم الجاري 2022-2023. 

تراجع فريق ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة، بعد خوض 19 مباراة ما بين 8 انتصارات و5 تعادلات و6 هزائم على الترتيب.

ولم يعرف ليفربول طعم الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي، خلال آخر 3 جولات، حيث خسر أمام برينتفورد 1-3، ثم تلقى هزيمة أخرى أمام برايتون بنتيجة 0-3، وتعادل مع تشيلسي بدون أهداف في قمة الجولة الـ 21. 

كما ودع فريق ليفربول بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الجاري، بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي 2-3 في دور الـ 16.