رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. قرار من مجلس الوزراء بشأن الزراعة

نشر
الأمصار

وافق رئيس مجلس الوزراء السوري  المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد الآلية التنفيذية التي اقترحتها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بسوريا.

 

وبحسب وكالة الأنباء السورية؛ فقد جاء هذا القرار لتحفيز أبناء سوريا  لاستثمار الأراضي القابلة للزراعة، والمتضمنة زيادة المساحات المروية وتوفير الأسمدة والمحروقات الكافية ودعم الصناعات الغذائية وإيجاد الإطار القانوني للزراعة التعاقدية والتشدد في تطبيق الأنظمة والقوانين والقرارات والبلاغات ذات الصلة بتنفيذ الخطة الزراعية و تطبيق البلاغات الصادرة مؤخراً عن مجلس الوزراء وتطوير أنظمة التسويق الزراعي وحماية أراضي أملاك الدولة.

كما تمت الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية بالتصديق على العقد المبرم بين المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة اللاذقية والشركة العامة للبناء والتعمير "فرع اللاذقية" لتأمين المواد الأولية اللازمة لتنفيذ مشروع إرواء منطقة الشبطلية.

أخبار أخرى..

استئناف حركة الشحن بين سوريا والعراق خلال الأيام المقبلة

أعلن سفير سوريا في بغداد سطام جدعان الدندح، عن السماح بدخول الشاحنات التجارية السورية والعراقية إلى كلا البلدين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت وكالة الانباء السورية/سانا/ الرسمية عن الدندح قوله:" إن دخول الشاحنات التجارية السورية إلى العراق، والشاحنات التجارية العراقية إلى سوريا توقف منذ تفشي وباء كورونا، مضيفاً:" إن الحكومة العراقية سمحت بدخول جميع شاحنات البضائع السورية التجارية والزراعية، وخاصة الحمضيات إلى محافظات العراق كافة".

ولفت الدندح إلى أن الشاحنات التجارية العراقية سيسمح بدخولها إلى سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إعادة افتتاح مطار الجراح العسكري شمالي سوريا بعد ترميمه ونشر منظومات للدفاع الجوي فيه.

وذكرت في بيان : ان التمركز الجوي المشترك للقوات الجوية الروسية والسورية في مطار الجراح، يسمح بتغطية حدود الدولة وضمان سلامة المدنيين في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية للبلاد.

 

وحضر حفل افتتاح المطار قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا الفريق أول أندريه سيرديوكوف، ووزير الدفاع السوري العماد علي محمود عباس.

 

وأعادت فرنسا اليوم الثلاثاء 15 امرأة و32 طفلا كانوا معتقلين في مخيمات يحتجز فيها مقاتلون في شمال شرق سوريا، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية.