رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرار عاجل من الكويت بشأن الحج لهذا العام

نشر
الأمصار

أصدرت  إدارة الحج والعمرة ب‍وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية، قرارا عاجلا بفتح التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1444هـ/ 2023م وذلك خلال الفترة من الأحد 29 يناير الجاري حتى 28 فبراير المقبل.

وذكرت  الوزارة الكويتية، في بيان لها، أن الشريحة المستهدفة هم المواطنون والمقيمون على أرض الكويت.

فئة المقيمين بصورة غير قانونية

وفيما يخص فئة المقيمين بصورة غير قانونية، أوضحت وزارة الاوقاف أنه ستكون لهم منصة خاصة حين ورود موافقة السلطات في المملكة العربية السعودية.

وفيما يخص معايير المفاضلة المعتمدة، أشار البيان  إلى أن المواطنين الذين لم يسبق لهم الحج سيتم الفرز بعد إنتهاء التسجيل وفقا لمعايير المفاضلة المعتمدة.

ولفت البيان كذلك الى ان عملية استكمال التسجيل ستتم بعد حصول الحاج على الموافقة النهائية، حيث يقوم الحاج باستكمال التسجيل لدى الحملة التي يرغب التسجيل فيها.

 

وختمت بأنه يمكن الاستفسار عبر الخط 99051691 او للاستفسار عبر واتساب على ارقام 22342385 - 22342238.


أخبار أخري…

صحيفة الكويت تبرز توجيهات الرئيس السيسي بإنشاء مساجد لنشر الدين الصحيح.. تفاصيل

أبرزت صحيفة الرأي الكويتية الصادرة صباح اليوم الأحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مساجد كبرى في مختلف محافظات مصر لتصبح منارة لنشر الدين الصحيح .

وقالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان " السيسي يوجّه بإنشاء مساجد كبرى في محافظات مصر" أن الرئيس السيسي وجه ، أمس، بـ«إنشاء مساجد كبرى تابعة لوزارة الأوقاف المصرية على مستوى المحافظات كافة، بحيث تكون منارة لنشر صحيح الدين على امتداد رقعة جمهورية مصر، وجامعة لكل الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم».
وتابعت الصحيفة أن الرئيس ا السيسي طالب أيضا خلال اجتماع حكومي بزيادة مكافآت المسابقة العالمية للقرآن الكريم لتصل إلى نحو مليوني جنيه، والتي تنظمها «الأوقاف» خلال فبراير المقبل بمشاركة دولية واسعة

وفي سياق اخر، انتشر على مواقع التواصل مقاطع فيديو مخيفة، تظهر تكون ضباب كثيف في الكويت، مما تسبب في إعاقة الحركة بشكل كبير.

وأظهرت مقاطع الفيديو تكون الضباب الكثيف الذي يضرب الكويت، ضمن حالة مناخية وجوية غير مستقرة على الإطلاق.

وحذرت الأرصاد الجوية في الكويت من استمرار انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب تصل إلى أقل من 1000 متر، وأنها قد تنعدم على بعض المناطق.