رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجم الساحلي يحسم الكلاسيكو بهدف في مرمى الصفاقسي

نشر
الصفاقسي والنجم الساحلي
الصفاقسي والنجم الساحلي

نجح النجم الساحلي اليوم الأربعاء، في الفوز بالكلاسيكو على مضيفه الصفاقسي، في عقر داره بهدف نظيف على "ملعب الطيب المهيري"، ضمن الجولة العاشرة من منافسات المجموعة الأولى للدوري التونسي الممتاز. 

ويدين فريق جوهرة الساحل بالفضل في هذا الفوز إلى لاعبه الكونغولي فيني كومبي، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 46.

وشهد اللقاء إشهار البطاقة الحمراء مرتين، لزين الدين بوتمان من النجم وعزيز السايحي من الصفاقسي في نفس الدقيقة 89.

انتصار جعل النجم الساحلي يحافظ على صدارة ترتيب المجموعة الأولى ب25 نقطة، فيما تجمد رصيد الصفاقسي في المركز الثالث عند 11 نقطة. 

مباراة مثيرة من بدايتها:

بدأ اللقاء بإصابة خطيرة لقائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي، توقف على إثرها اللعب، قبل أن يغادر الميدان ويترك مكانه لفيني كومبي. 

وحاول الصفاقسي المدعوم بجماهيره افتتاح النتيجة، لكن محاولاته لم تشكل خطورة على الحارس علي الجمل. 

أول محاولة هجومية خطيرة للصفاقسي جاءت في الدقيقة 17 عن طريق إسماعيل دياكيتي الذي كاد أن يفتتح النتيجة، لكن الحارس علي الجمل أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 29 اختار نابي كامارا الحل الفردي وصوب بقوة لكن كرته جانبت مرمى النجم. 

وضغط الصفاقسي على مناطق النجم ومهد نابي كامارا في الدقيقة 31 كرة نحو دياكيتي الذي راوغ الدفاع، لكن تصويبته القوية تصدى لها الجمل.

وتواصلت الهجمات المرتدة للنجم الساحلي والذي نجح في الدقيقة 36 من افتتاح النتيجة، حين مهد علي سوماه كرة ذكية نحو البديل كومبي الذي روض الكرة بالصدر ثم غالط الحارس أيمن دحمان بسهولة وأسكن الكرة الشباك.

وبعد قبول الهدف أصبح الصفاقسي يلهث وراء التعادل، ونفذ عبد الله العمري محاولة هجومية في الدقيقة 42، لكن الحارس علي الجمل أنقذ الموقف. 

كاد النجم الساحلي أن يضيف الهدف الثاني مع انطلاق الشوط، حين أعاد حارس الصفاقسي كرة بالخطأ أمام علي سوماه والأخير أضاع الفرصة بطريقة غريبة.

وأضاع كومبي فرصة جديدة في الدقيقة 51، حين ارتقى فوق الجميع ووجه رأسية مرت فوق المرمى، ثم أضاع السكرافي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 60، لعب غفران النوالي رأسية قوية كادت تعزز من تقدم النجم، ثم تصدى دفاع النجم لهجمة خطيرة من لعبة مشتركة بين أشرف الحباسي والنصراوي، لكن تم إبعادها وهي في طريقها للشباك.

وأشهر الحكم المصري محمود البنا البطاقة الحمراء في وجه لاعب النجم الساحلي الجزائري زين الدين بوتمان ولاعب الصفاقسي عزيز السايحي.

وفي الوقت بدل الضائع، مهد دياكيتي كرة خطيرة في عمق دفاع النجم الساحلي، لكن الحارس علي الجمل تألق وأبعدها ليساهم في خروج فريقه ب3 نقاط ثمينة.