رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تعلن تفكيك 12 خلية "مرتبطة" بإسرائيل

نشر
وزير والأمن والاستخبارات
وزير والأمن والاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب

قال وزير والأمن والاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، اليوم الأربعاء، إن بلاده تمكنت من تفكيك 12 خلية مرتبطة بإسرائيل.

وأكد خطيب خلال تصريحات من محافظة زنجان شمال غرب إيران، إن "القوات الأمنية الإيرانية تمكنت من اعتقال أكثر من 12 مجموعة خلال مدة وجيزة كانت تروم القيام بأعمال تخريب داخل إيران وجذورها تمتد إلى إسرائيل".

ولم يشير المسؤول الإيراني إلى عدد العناصر في الخلايا كما لم يكشف عن جنسيات المعتقلين وأماكن توقيفهم في المدن الإيرانية، فيما لم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي على تلك الاتهامات.

وفي ديسمبر الماضي، نفذت إيران حكم الإعدام ضد أربعة إيرانيين من أصل 10 أشخاص بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وفي 10 من يناير الجاري، أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، عن إلقاء القبض على ستة خلايا تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها أحبطت عملية اغتيال مسؤول عسكري في البلاد.

وتزعم طهران أنها تضبط خلايا تجسس أجنبية تستهدف أمنها، خصوصاً مع تصاعد موجة الاحتجاجات في الفترة الأخيرة الجرى الإعلان عن تلك الخلايا.

أخبار أخرى…

أوكرانيا تعلن الانسحاب من سوليدار وفاغنر تتقدم في باخموت

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، أنه انسحب من المدينة التي شهدت معارك طاحنة، وذلك بعد نحو أسبوعين على إعلان روسيا سيطرتها على مدينة سوليدار، وبعض المناطق المجاورة لها.

وأعلن المتحدث العسكري الأوكراني، في إقليم دونباس، سيرجي تشيريفاتي، في تصريحات لفرانس برس: "بعد معارك صعبة لأشهر.. انسحبت القوات الأوكرانية من المدينة إلى مواقع مجهزة".

وقد رفض المتحدث العسكري الأوكراني تحديد تاريخ الانسحاب من باخموت، المدينة المحورية في مقاطعة دونيتسك.

أوكرانيا تعلن الانسحاب من سوليدار

وكانت روسيا أعلنت قبل نحو أسبوعين سيطرتها على المدينة بعد معارك ضارية، بل وأعلنت السيطرة على قرى وبلدات في محيط سوليدار.

واعتبرت السلطات الروسية والموالية لها في دونيتسك، أن من شأن السيطرة على سوليدار تسهيل عملية حصار باخموت.

ومن جانبه، أعلن حاكم منطقة دونيتسك، الموالي لروسيا دينيس بوشيلين، اليوم الأربعاء، أن وحدات من قوات فاغنر العسكرية الخاصة تتقدم في بلدة باخموت فيما يدور القتال في أحياء سكنية كانت تحت سيطرة أوكرانيا، ولم يتسن لرويترز التحقق مما قاله بوشيلين.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن حاكم منطقة دونيتسك قوله إن "الوحدات، بالتحديد وحدات فاغنر، تتقدم في أرتيوموفسك (الاسم الروسي لبلدة باخموت) نفسها"، مضيفا "القتال يجري بالفعل على المشارف وفي الأحياء التي كانت حتى وقت قريب تحت سيطرة العدو".