رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتح تحقيق في محاولات إشعال حرائق بكنيستين في فرنسا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الفرنسية فتح تحقيق فى محاولات إشعال حرائق في كنيستين باريسيتين حيث تم محاولة إحراق إحداهما مرتين في فرنسا.

وبحسب ما ذكرته قناة "آر إم سي" الاخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء، فأن هذا التحقيق عهد إلى دائرة الشرطة القضائية الثانية فى فرنسا.. مضيفة أن التحقيق فتح حول هذا الأمر بسبب "الإهانة بوسائل خطيرة بسبب العرق أو الطائفة أو الدين".

كنيسة نوتردام دو فاتيما 

أوضحت القناة أنه في 17 و 22 يناير الجاري، تعرضت كنيسة نوتردام دو فاتيما الواقعة في الدائرة 19 بالعاصمة الفرنسية مرتين لمحاولات إحراق متعمد حيث تم رش باب هذه الكنيسة بسائل قابل للاشتعال حيث تم استخدام ورق صحيفة لاضرام النار إلا أن الحريق لم ينتشر داخل المبنى.

وكشفت القناة أنه في 18 يناير الجاري، تعرضت كنيسة "سان مارتن دى تشان" بالدائرة العاشرة لحريق اضرم اسخدام قطع من الخشب أمام الباب الرئيسي وانتشر في الداخل ولم يسفر الحريق الذى تم احتواؤه بسرعة عن وقوع اصابات .

ومن جانبها، أدانت عمدة باريس "آن هيدالجو" بأشد العبارات محاولة المساس بكنيستين باريسيتين. ونددت بأعمال التخريب هذه.

 

أخبار أخرى…

اليابان.. إلغاء مئات الرحلات الجوية وتعطل القطارات بسبب الثلوج

أصيبت حركة النقل في اليابان بالشلل بسبب عاصفة الثلوج الكثيفة التي غطت مساحات واسعة من البلاد، وأدت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

كما تعطلت حركة القطارات، ولقي شخص واحد على الأقل حتفه، في ظل طقس بارد على نحو غير معتاد ومنخفضات جوية قاسية أدت إلى تساقط الثلوج وهبوب رياح قوية في جميع أنحاء البلاد بدءا من الثلاثاء. ومن المتوقع أن يستمر الطقس القاسي حتى غدا الخميس.

وقد تساقطت الثلوج بكثافة شديدة بالأخص في الجزء المطل على بحر اليابان إذ سقطت ثلوج قياسية على مدينة مانيوا بغرب اليابان وصلت إلى 93 سنتيمترا خلال 24 ساعة.

وبدوره، قال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي إن شخصا لقي حتفه جراء العاصفة، ويجري التأكد من أن وفاة اثنين آخرين لها صلة بالأجواء الباردة.

ومن جانبها، أفادت وسائل إعلام بأن شركات طيران محلية ألغت أكثر من 300 رحلة جوية وجرى تعليق خدمات القطارات السريعة أو تأجيلها في شمال اليابان.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الجليد تسبب في توقف السيارات والشاحنات لمسافة نحو عشرة كيلومترات على طريق سريع بوسط اليابان.