رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يونيسف تحذر: 7 ملايين طفل خارج الصفوف الدراسية بالسودان

نشر
الأمصار

حذرت منظمة اليونيسف من انقطاع أو عدم تلقي 7 ملايين طفل في السودان تعليما بشكل منتظم حاليا.

كما شددت اليونيسف على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التعليم في البلاد والتأكد من أن الأطفال البالغ عددهم 12 مليونا لا يتعرضون للمزيد من الاضطراب في تعليمهم.

إحصائيات منظمة اليونيسف

وعن أخر الأحصائيات التي طرحتها منظمة اليونيسف بشأن أوضاع الأطفال في السودان، فأن 8.5 ملايين طفل يحتاجون لمساعدات إنسانية، و 7 ملايين طفل خارج الصفوف الدراسية.

وقد دعت المنظمة الدولية لحلول عاجلة وطالبت المانحين بتقديم الدعم لحماية الأطفال ودعمهم في مجالات التعليم والصحة والتغذية ومحذرة في الوقت ذاته من تعرض الرّضع لسوء التغذية.

أخبار أخرى…

تجاهل وتهميش يطال ضباط جنوبيين دارسين في السودان

يشتكي ضباط جنوبيون مبتعثون للدراسة في جمهورية السودان (القيادة والأركان والحرب العليا) جراء التمييز والتجاهل والعسف الذي يطالهم من جهات مسئولة.

فبحسب ما ذكره عدد منهم فأن جُملة المقاعد المقررة: 34 مقعد موزعة حسب التخصصات على النحو التالي: حرب عليا 6 - دفاع وطني 3- قيادة وأركان 25 بحسب توجيهات وكشوفات وزير الدفاع على أن يوزع العدد مناصفة بالاسم -شمال وجنوب- وعلى حد قولهم فأن رئيس الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز ارسل 20 ضابطا شماليا زيادة خارج كشف وتعليمات الوزارة وفوق عدد المقاعد المقررة مما اضر ذلك بنسبة الجنوب ووجد بعضهم أنفسهم بالتالي خارج المعادلة على الرغم أنهم كانوا هم وجميع الضباط الجوبيين قد تكفلوا مصاريف السفر على حسابهم الشخصي دون أن تلتفت لهم الجهات المعنية باليمن وفي السودان بشئ أبداً، وفقا لما ذكره موقع عدن.

وعلى النقيض، فأن الضباط من المحافظات الشمالية قد حظوا بكل ما طمحوا له بالمقاعد فضلاً عن أن كل تكاليف السفر من تذاكر ومصاريف كانت على حساب الدفاع 1000$ بدل سفر لكل ضابط ناهيك عن مصاريف أخرى تلقونها باليمن وبالسودان في الوقت الذي بات معظم الضباط الجنوبيين يهيمون على وجوههم بالخرطوم منذ قرابة شهر لإنعدام المصاريف وقلة الحيلة بسبب ما طال نسبتهم بالمناصفة والمصاريف لمصلحة طرف دون الآخر.