رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مخيم شعفاط لهدم منزل الشهيد عدي التميمي

نشر
الأمصار

يقتحم مئات من عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مخيم شعفاط شرق القدس المحتلة في فلسطين، من أجل هدم منزل الشهيد عدي التميمي.

وقد توجهت مجموعة كبيرة من قوات الاحتلال "لهدم منزل منفذ عملية حاجز مخيم شعفاط، الشهيد عدي التميمي في داخل المخيم"، وفقا لما ذكره موقع الميادين.

بدورها، تحدثت وسائل إعلام فلسطينية، عن اقتحام أكثر من 300 جندي مخيم شعفاط وبلدة عناتا لتنفيذ عملية هدم منزل عائلة الشهيد.

الشهيد عدي التميمي

كان الشهيد عدي قد نفذ عمليتين ضد قوات الاحتلال، الأولى في الثامن من أكتوبر الماضي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، يومها، مقتل جندية للاحتلال، وإصابة عسكريَّين في عملية إطلاق النار في شعفاط.

وفي التفاصيل، داهمت وقتها سيارة مسرعة حاجز مخيم شعفاط، وجرى إطلاق النار منها صوب الجنود المتمركزين في المكان، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابتين، ومقتل الجندية.

وبعدها فيما يقارب العشرة أيام، استشهد عدي برصاص الاحتلال، بعدما أصاب "حارس أمن إسرائيلياً"، إثر تنفيذ عملية إطلاق نار جديدة قرب مستوطنة "معاليه أدوميم"، شرقي مدينة القدس المحتلة.

 

أخبار أخرى…

"الأونروا" تطلق نداء للحصول على 1.6 مليار دولار لبرامجها وعملياتها عام 2023

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين فى الشرق الأدنى "الأونروا" نداء للحصول على 1.6 مليار دولار لبرامج وعمليات الوكالة في عام 2023، لإعتمادها بشكل شبه كامل على المساهمات الطوعية.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، دعا مفوض عام الوكالة "فيليب لازاريني" إلى توفير نموذج تمويل أكثر استدامة يكون بموجبه للأونروا مصدر تمويل منتظم وطويل الأمد ويمكن التنبؤ به. وحذر المسؤول الأممي، من أنه بدون هذا النموذج المستدام فإن الأونروا لن تتمكن من القيام بدورها في دعم نحو ستة ملايين لاجئ فلسطيني.

كما كشف المفوض العام أن الأونروا تواصل في كافة مناطق عملياتها لعب دور لا غنى عنه في حياة الملايين من لاجئي فلسطين، مشيرا إلى أنها تعمل من أجل المحافظة على تقديم الخدمات الأساسية في سياق مالي وسياسي صعب للغاية. وأضاف: "إن لاجئي فلسطين – وهم أحد أكثر المجتمعات حرمانا في المنطقة – يواجهون تحديات غير مسبوقة ويعتمدون بشكل متزايد على الأونروا للحصول على الخدمات الأساسية وفي بعض الاًحيان لمجرد البقاء على قيد الحياة".