رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. 3 قتلى في إطلاق نار داخل متجر بواشنطن

نشر
الأمصار

لقي 3 أشخاص مصرعهم بولاية واشنطن في هجوم مسلح يأتي عقب عمليتي إطلاق نار جماعيتين مماثلتين أوقعتا منذ السبت 18 قتيلاً.

وقال الضابط مات موراي قائد شرطة ياكيما، المدينة البالغ عدد سكانها حوالى 100 ألف نسمة والواقعة قرب سياتل، إنّ المأساة وقعت داخل متجر بقالة، قرابة الساعة الثالثة والنصف من فجر الثلاثاء (11:30 ت غ).

 

القاتل  لاذ بالفرار وهو مسلح

 

وأضاف أن مطلق النار واسمه جاريد هادوك يبلغ من العمر 21 عاماً لاذ بالفرار وهو مسلح، و"يشكل خطراً على السكان".  

وأكد قائد الشرطة أن المحققين يجهلون حتى الآن دوافع المهاجم، مشيراً إلى أنّ إطلاق النار خلّف ثلاثة قتلى، وبحسب موراي فإنّ إطلاق النار حصل فجأة من دون سابق إنذار إذ "لم يقع أيّ نزاع واضح بين الناس" الذين كانوا في المكان.  

وبحسب تسجيلات كاميرات المراقبة في متجر البقالة فقد "دخل الرجل وراح يطلق النار فحسب"، وفقاً لقائد الشرطة.

وأضاف موراي أن المسلح "خرج بعدها من المتجر وأطلق النار على أحد الضحايا ثم اجتاز الشارع وأطلق النار على شخص آخر على ما يبدو"، بعدها، سرق المهاجم سيارة وفر على متنها.

وأطلقت شرطة ياكيما عبر حسابها على "تويتر" نداءات للسكّان ناشدتهم فيها توخّي الحذر، وشدّدت على أنّ "المشتبه به مسلّح وخطير... لا تقتربوا منه".

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كاليفورنيا

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا.

ووجه بايدن بخفض الأعلام حتى غروب الشمس في 26 يناير "احترامًا لضحايا أعمال العنف العبثيّة التي ارتُكِبت في 21 يناير الجاري في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا"، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

فتح النار في مونتيري بارك

 

ومن المقرر عقد السلطات مؤتمرًا صحفيّا، قد تؤكد خلاله أن هذه الجثة تعود بالفعل للرجل نفسه الذي فتح النار في مونتيري بارك، وهي مدينة ذات غالبية آسيوية شهدت عملية القتل.

وكانت الشرطة قد طاردت في جنوب كاليفورنيا الأحد المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في مرقص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة.