رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقاومة الأفغانية: أسر 13 من طالبان وإحراق قاعدتين

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية، اعتقال 13 من عناصر طالبان في ولاية نورستان وإحراق قاعدتين عسكريتين للحركة.

وكتب صبغة الله أحمدي في حسابه الرسمي على "تويتر"، "أن قوات الجبهة أشعلت النار في قاعدتين تابعتين لطالبان في ولاية نورستان، وأسرت 13 عنصرًا من هذه المجموعة".  

وأضاف أحمدي أن "الهجوم الذي نفذته جبهة المقاومة الوطنية، تم بهجوم تكتيكي في منطقة "فانت ويجل" في ولاية نورستان"، لافتاً إلى إنه "لم يلحق أي ضرر بقوات جبهة المقاومة خلال الهجوم".

هوية الأسرى من طالبان

 

ولم يوضح المتحدث باسم جبهة المقاومة، هوية الأسرى من طالبان، وحتى الآن لم يصدر أي موقف من حكومة طالبان بشأن ما ذكرته الجبهة.

داعش يتبنى هجوماً استهدف خارجية طالبان في كابول

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف خارجية طالبان" بكابول.

وقال فرع خراسان التابع لداعش، في بيان له نشرته وكالة أنباء "أعماق" الذراع الإعلامي للتنظيم، إن "منفذ الهجوم الانتحاري يدعى خيبر القندهاري".

وأضاف التنظيم: "قُتل ما لا يقل عن 21 شخصًا وأصيب 40 آخرون في هجوم انتحاري مساء اليوم أمام وزارة الخارجية الخاضعة لسيطرة طالبان".

ولفت إلى "أن الهدف من هذا الهجوم كان عرقلة لقاء الدبلوماسيين الأجانب مع طالبان"

 

 مقتل 7 عناصر من داعش في عملية أمنية في كابل

وأعلنت وسائل إعلام أفغانية، الأربعاء، عن مقتل 7 عناصر من داعش في عملية أمنية في الدائرة الأمنية الثامنة في كابل.

وفي سياق أخر، صاعدت دعوات لاحتجاجات كبيرة أمام جامعة كابل غدا ضد قرار منع دخول الفتيات للجامعات.

من جانبها نددت السلطات الألمانية،  الأربعاء، بقرارات طالبان بمنع الفتيات من الوصول إلى التعليم، وقالت أنالينا بربروك وزيرة الخارجية الألمانية إن حكومة طالبان ترغب في جعل النساء غير مرئيات، ولكنها لن تنجح في هذا الهدف.

ومن جانبها أعربت السعودية عن استغرابها وأسفها، لقرار حكومة تصريف الأعمال الأفغانية منع الفتيات من التعليم الجامعي، داعيًة حكومة تصريف الأعمال الأفغانية للتراجع عن منع الفتيات من حق التعليم الجامعي.

وقالت السلطات السعودية إن قرار منع الفتيات الأفغانيات من التعليم الجامعي يتنافى مع إعطاء المرأة حقوقها.