رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يؤكد لنظيره الإماراتي أهمية مواصلة الدفاع عن القضايا العربية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في رسالة خطية وجهها للرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ أهمية مواصلة الدفاع عن القضايا العربية.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان أمس الثلاثاء، أن الرسالة التي تتصل بالعلاقات الأخوية والتواصل الدائم بين قائدي البلدين، تأتي تكريسا لإرادتهما المشتركة لتعزيز العلاقات الجزائرية-الإماراتية، ومواصلة الجهود للدفاع عن قضايا الأمة العربية.

وبحسب البيان، سلم تلك الرسالة المبعوث الخاص للرئيس الجزائري السفير صالح بوشة، الذي تم استقباله، اليوم، بأبو ظبي من قبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

إدانة الإمارات لتمزيق المصحف في هولندا

 

أدانت الخارجية السعودية واستنكرت بشدة، اليوم "الثلاثاء" إقدام أحد المتطرفين في هولندا على تمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية، في خطوة استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وأكدت وزارة الخارجية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) - موقف السعودية الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف.

وفي نفس السياق أدانت واستنكرت الإمارات ما أقدم عليه أحد المتطرفين في لاهاي بهولندا مشددة في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ( وام ) على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب.

 

الثلوج تكسو صحراء الجزائر في مشهد نادر

في ظاهرة جوية نادرة، شهدت ولاية بشار جنوبي غرب الجزائر تساقط كثيف للثلوج صبيحة اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ 2012.

وقالت صحيفة "النهار" في موقعها الإلكتروني، إن ولاية بشار شهدت ظاهرة نادرة جدا تمثلت في تساقط كميات من الثلوج وسط الصحراء خاصة بمنطقة بني ونيف.

وأضافت أن الثلوج المتساقطة صبيحة اليوم غطت الكثبان الرملية والشوارع في مشهد طبيعي نادر بهذه المنطقة الصحراوية بعد موجة البرد التي اجتاحت الولاية، مشيرة إلى أن رمال الصحراء اكتست حلّة ورداء أبيض، لتمنح عشاق الطبيعة أحد أجمل المناظر التي زاوجت بين الثلوج ناصعة البياض والرمال الذهبية.

وأبرزت أن مناظر الثلوج الكثيفة التي تتساقط وتتراكم وسط السهول الصحراوية، وعلى أشجار النخيل وظهور الجمال خلفت ابتهاجا ودهشة وذهولا في نفس الوقت لدى السكان المنطقة، خاصة وأن المنطقة من النادر أن تهطل فيها الأمطار أصلا ولا علاقة لها أبدا بتوقعات الثلوج في فصل الشتاء.

كانت هيئة الأرصاد الجوية في الجزائر، حذرت في نشرية خاصة أمس الاثنين، من تساقط الثلوج على المرتفعات التي يتراوح علوها بين 600 و900 متر بعدة ولايات بداية من صباح الثلاثاء حتى صباح غد الأربعاء.