رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين تمزيق نسخة من المصحف في هولندا

نشر
الأمصار

أعربت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن إدانتها الشديدة لتمزيق متطرف هولندي نسخة من المصحف في لاهاي بهولندا، محذرة من خطورة مثل هكذا خطوات استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "وام" ، قالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، إن "دولة الإمارات أدانت بشدة ما أقدم عليه أحد المتطرفين في لاهاي بهولندا".

وأكد البيان على "رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية".

كما شددت الإمارات على "ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معًا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف".

أخبر أخري…

الإمارات وإثيوبيا.. علاقات وثيقة وتنمية الاستثمارات

الأمصار

تجمع الإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا علاقات تعاون وثيقة في كل المجالات وتشهد العلاقات الإماراتية الإثيوبية تطورًا في مختلف المجالات، خاصة على صعيد الاقتصاد وتدفق الاستثمارات الإماراتية.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، مع رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بين البلدين الصديقين.

وجاء ذلك لدى استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلاثاء في قصر الشاطئ، آبي أحمد في إطار زيارة يجريها إلى الدولة لحضور فعاليات " أسبوع أبوظبي للاستدامة"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تنميتها والنهوض بها لمصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وآبي أحمد تبادل اتفاقية بين " مصدر " والحكومة الإثيوبية لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 500 ميغاواط مرحلة أولى وبهدف تطوير ما يصل إلى 2000 ميغاواط من المشاريع المماثلة داخل إثيوبيا.

العلاقات بين البلدين

في 4 فبراير 2021، أعلنت السلطات الإثيوپية إحباط مخطط للاعتداء على السفارة الإماراتية في العاصمة أديس أبابا، واعتقال 15 شخصاً شاركوا في المؤامرة، بحسب وكالة الأنباء الحكومية.

ونقلت الوكالة، عن جهاز المخابرات في إثيوپيا، أن السلطات تمكنت من إحباط المخطط ومصادرة أسلحة ومتفجرات ووثائق خلال عملية أمنية استهدفت مجموعة محلية كانت ستنفذ الهجوم بتعليمات من جهة إرهابية أجنبية ما كان سيؤدي لأضرار في الأرواح والممتلكات. وأشارت وكالة الأنباء الحكومية الإثيوپية إلى مخطط آخر لاستهداف البعثة الدبلوماسية الإماراتية في السودان. ولم تعلق الإمارات على هذه التقارير.