رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ الديوانية: متابعة حثيثة من مكتب رئيس الوزراء لإكمال المشاريع المتوقفة

نشر
الأمصار

أكد محافظ الديوانية بالعراق وكالة فارس وناس، اليوم الثلاثاء، السعي لزيادة وتيرة العمل في مشروع المجاري، بالتعاون مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، لافتاً كذلك إلى وجود متابعة حثيثة من مكتب رئيس الوزراء لإكمال المشاريع المتوقفة.

 


وقال “وناس”، إن "وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بالعراق، بنكين ريكاني يزور الديوانية للاطلاع عن قرب  المشاكل في المحافظة وسوف تعمل المحافظة مع الوزارة على دفع عجلة المشاريع وخاصة مشروع المجاري، حيث  اتفقنا مع الشركة المنفذة على زيادة وتيرة العمل ونأمل منهم بالفترة القادمة أن يعملوا بنظام الشفتين لاختصار الوقت".


وأضاف، أن "لدينا مشاريع متلكئة من ضمن فعاليات الوزارة ووعد الوزير بالتركيز عليها لإنجازها في وقت قياسي والارتقاء بواقع الخدمات في المحافظة".
وتابع أن "هناك متابعة حثيثة من مكتب رئيس الوزراء لإكمال المشاريع الخدمية المتوقفة أو الحالية في بعض الأحياء وخاصة تلك المتعلقة بالمجاري".


وذكر وناس أن "مكتب رئيس الوزراء ووزارة البلديات وعدا بتخصيص المبالغ اللازمة لإكمالها".

 

 

 

 

أخبار أخرى..

النزاهة العراقية تنفذ أمر قبض بحق مدير عام حالي بديوان الوقف السني

 

الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَة في العراق ،اليوم الثلاثاء، تنفيذ أمر قبضٍ بحق مدير عام حاليٍّ في ديوان الوقف السني وأربعة من مُوظفي الوقف، لإحداثهم عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها.
 

وذكر بيان للهيئة، أن "دائرة التحقيقات في الهيئة اشارت في حديثها عن امر القبض الصادر عن محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة صلاح الدين والخاصّ بالمدير العام الحالي للدائرة الهندسيَّة في ديوان الوقف السني وأربعة مُتَّهمين آخرين، من بينهم رئيس مهندسين في الديوان، إلى مسؤوليَّتهم عن هدر مبلغ (1,571,800,000) مليار دينار من المال العام".

 

وأضاف إن "الفريق الساند للهيئة العليا لمُكافحة الفساد تمكَّن، بالتعاون مع فريق التحري الخاص بمديرية تحقيق بغداد، وبعد إجراء التحريَّات الميدانيَّة والكشف الموقعيِّ على المآذن الحديديَّة وتدقيق أوليات تنفيذها من قبل مكتب تحقيق الهيئة في صلاح الدين، و كشف وجود مبالغةٍ كبيرةٍ في أسعار تنفيذ المآذن لــ (35) مسجد مُوزَّعة في عموم محافظة صلاح الدين، لافتة إلى صرف مبلغ (56,500,000) مليون دينار لكل مئذنةٍ، مُضيفا إنه "تمَّ تنفيذ أمر القبض على المُتَّهمين المذكورين بعد صدور قرارٍ قضائيٍّ عن محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في صلاح الدين".

 

 

وتابع إن" المحكمة المذكورة أصدرت أمر القبض؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)".