رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارك كلاتنبرج يستقيل من رئاسة لجنة الحكام المصرية

نشر
مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء اليوم الثلاثاء.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعا طارئا غدا الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج.

كما يؤكد مجلس الإدارة ثقته في لجنة الحكام، التي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.

وكانت أزمة نشبت بين الطرفين في الأيام الماضية، أصدر عنها الاتحاد المصري بيانًا قال فيه "كلاتنبرج هو المسؤول عن تعيينات الحكام بمختلف المسابقات، بالتشاور مع اللجنة، ورغم ذلك فوجىء أعضاء اللجنة بخروجه من (جروب واتس آب) الخاص بالتنسيق لعمل اللجنة، ولم يقم بالتواصل طوال 4 أيام، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات".

وأضاف: "تمت استشارة كلاتنبرج بشأن حكم مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز عبر (الواتس آب)، لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع".

وبشأن تعيين رئيس أجنبي جديد للجنة الحكام، أفاد البيان: "سيكون ذلك حال عدم استكمال كلاتنبرج مهامه في الاتحاد، وسيتم الأمر من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية لاختيار الأجدر".

وتابع: "ساندنا كلاتنبرج، وتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام رغم أن تعاقده كان في الأساس لتطوير التحكيم فقط، كما تمت مراجعته في مناسبات عديدة بشأن سفره المتكرر دون علم الاتحاد، وعدم تواجده لتنفيذ بنود تعاقده، بالرغم من توفير سكن خاص له وسيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات حسب برنامجه الذي لم يقدمه للمجلس حتى الآن، بالرغم من مطالبته به أكثر من مرة".

الاتحاد المصري لكرة القدم يدعم كلاتنبرج:

شدد مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم على استمرار دعم كلاتنبرج حال عودته ومواصلة مهامه، أما بخصوص مستحقاته المالية، فقد حصل على جميع المستحقات، والتي تشمل مقدم لمدة شهرين، يتم خصمها طوال مدة التعاقد، وقد تم خصم 3 دفعات لمدة 3 شهور حتى تاريخه.

وأوضح: "راتب نوفمبر وديسمبر فإن التعاقد ينص على حصوله على إجازة من دون أجر لمدة شهر، خلال منافسات كأس العالم، التي تداخلت بين الشهرين، وعليه سيتم تسوية مستحقات الشهرين، وصرف القيمة المتبقية حال عودته، وفي حاله عدم عودته سيقوم الاتحاد بمطالبته بمستحقات الاتحاد".

واستطرد البيان: "بخصوص عدم حمايته، فان تواجده في مصر أكثر الدول أمانًا في العالم، فهذا أمر مبالغ فيه، حيث إنه يتحرك بمفرده دون مضايقات وبحرية تامة أسوة بالمدربين الأجانب للمنتخبين الأول والأولمبي".

واختتم: يؤكد مجلس الإدارة ثقته في اللجنة التي تم اختيارها بمعرفته دون تدخل أعضاء المجلس في الاختيارات، وسوف تقوم اللجنه برئاسة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة، بالاستمرار في ممارسة عملها لحين البت في أمر كلاتنبرج سواء بعودته أو تعيين رئيس لجنة آخر، كما يؤكد المجلس أنه في حال انعقاد مستمر لإنهاء هذه المهمة.