رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارك كلاتنبرج يعطي تعليمات صارمة لحكام الدوري المصري

نشر
مارك كلاتنبرج
مارك كلاتنبرج

أعطى الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تعليمات خاصة وقوية للحكام  بشأن التعامل مع المدربين واللاعبين  في الدوري خلال المرحلة المقبلة.
 

 كلاتنبرج شدد أيضا على ضرورة التعامل بحزم، من قبل الحكام وطرد أي مدرب لا يلتزم بالمنطقة الفنية أو يعترض بشكل غير لائق.

وبحسب المصادر، يرغب كلاتنبرج في أن يفرض الحكام شخصيتهم داخل الملعب مما يساعده في الحفاظ على تركيزه والخروج بمستوى جيد من المباريات.

كان الحكم الإنجليزي السابق، قد تولى مهمة رئاسة لجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح الذي قدم استقالته.

وعقد كلاتنبرج منذ أيام جلسة مع الحكام لإبداء بعض الملاحظات، خصوصا فيما يتعلق بالوقت المستهلك في مراجعة حالات تقنية الفيديو.

كلاتينبرج أبلغ الحكام خلال الاجتماع بأنه ينوي إذاعة محادثات حكم الساحة وحكم الفيديو في الأسبوع الأخير للدوري، أو مع بداية الموسم، وخاصة في الحالات الجدلية".

وأوضح كلاتينبرج أنه طبق هذه التجربة في اليونان، مشيرا إلى أنه واجه أزمة في زوايا التصوير وتواصل مع المسؤولين لحلها، وسيفعل ذلك أيضا في مصر من خلال التنسيق مع مسؤولي التليفزيون.

وأبدى كلاتينبرج تحفظه على الوقت المستهلك من الحكام في مراجعة حالات الفيديو، كما استعرض حالة ظل الحكم يراجعها لمدة 6 دقائق كاملة.

وعلق الخبير الإنجليزي: "لماذا كل هذا الوقت؟ من يمكنه أن ينتظرك 6 دقائق لتراجع حالة عبر الفيديو؟".

وسبق اجتماع كلاتينبرج بالحكام جلسة مع الحكام الدوليين، وأكد ثقته في قدراتهم واعتماده عليهم خلال المرحلة المقبلة.

من جهة أخرى، وافق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم على طلب الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد، بإقامة معسكر للحكام المصريين خلال الفترة المقبلة.

وطلب الحكم الإنجليزي الدولي السابق إقامة معسكر، يضم 40 حكمًا، في إطار خطته لتطوير التحكيم المصري.

وتولى كلاتنبرج قيادة منظومة التحكيم المصرية خلال شهر أغسطس الحالي، واجتمع بالحكام خلال الأيام الماضية لمناقشة كافة التفاصيل المتعلقة بتطوير المنظومة.

وكان عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، قد تقدم باستقالته من منصبه خلال الأيام الماضية.