رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: مقتل 3 من قوات النظام بهجوم لفصيل موالٍ لتركيا بريف اللاذقية

نشر
الأمصار

قتل 3 عناصر وأصيب آخرون من قوات النظام السوري، في هجوم نفذه عناصر حركة أحرار الشام (فصيل موال لتركيا) على مواقعهم، على محور التفاحية بجبل الأكراد بريف اللاذقية، دون تسجيل خسائر في صفوف الحركة.

وأشار المرصد السوري، قبل ساعات، إلى أن عناصر حركة «أحرار الشام» نفذوا هجومًا عسكريًا على مواقع قوات النظام، على محور التفاحية بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الثقيلة والرشاشات، وقصف متبادل بقذائف الهاون.

وقصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة تلة التفاحية والمناطق المحيطة بها، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي.

وفي سياق أخر، أعلن سفير سوريا في بغداد سطام جدعان الدندح، عن السماح بدخول الشاحنات التجارية السورية والعراقية إلى كلا البلدين، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت وكالة الانباء السورية/سانا/ الرسمية عن الدندح قوله:" إن دخول الشاحنات التجارية السورية إلى العراق، والشاحنات التجارية العراقية إلى سوريا توقف منذ تفشي وباء كورونا، مضيفاً:" إن الحكومة العراقية سمحت بدخول جميع شاحنات البضائع السورية التجارية والزراعية، وخاصة الحمضيات إلى محافظات العراق كافة".

ولفت الدندح إلى أن الشاحنات التجارية العراقية سيسمح بدخولها إلى سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقاً لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

أخبار أخرى..

الدفاع الروسية تعيد فتح مطار عسكري شمالي سوريا بعد ترميمه

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، إعادة افتتاح مطار الجراح العسكري شمالي سوريا بعد ترميمه ونشر منظومات للدفاع الجوي فيه.

وذكرت في بيان : ان التمركز الجوي المشترك للقوات الجوية الروسية والسورية في مطار الجراح، يسمح بتغطية حدود الدولة وضمان سلامة المدنيين في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية للبلاد.

 

 

وحضر حفل افتتاح المطار قائد القوات المسلحة الروسية في سوريا الفريق أول أندريه سيرديوكوف، ووزير الدفاع السوري العماد علي محمود عباس.

 

 

وأعادت فرنسا اليوم الثلاثاء 15 امرأة و32 طفلا كانوا معتقلين في مخيمات يحتجز فيها مقاتلون في شمال شرق سوريا، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية ونقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأفادت الوزارة في بيان "سلم القاصرون إلى الأجهزة المكلفة مساعدة الأطفال وستقدم لهم متابعة طبية اجتماعية" مضيفة أن "البالغات سلمن إلى السلطات القضائية المختصة".

وهذه ثالث عملية من هذا النوع بعدما أعادت فرنسا 16 امرأة و35 طفلا في 5 يوليو 2022، وقبل ذلك 15 امرأة و50 طفلا في أكتوبر.

وكانت النساء والأطفال الذين أعيدوا اليوم الثلاثاء، وهم من عائلات مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، في مخيم روج الخاضع للإدارة الكردية والواقع على مسافة خمسة عشر كيلومترًا من الحدود العراقية التركية.

وأضافت الخارجية "تشكر فرنسا السلطات المحلية في شمال شرق سوريا (الكردية) لتعاونها الذي جعل هذه العملية ممكنة".