رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل العراقي يعلن أبرز قرارات مجلس الوزراء بجلسة اليوم

نشر
الأمصار

أعلن وزير العدل العراقي، خالد شواني، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الوزراء العراقي، قرر تكريم لاعبي المنتخب والملاك الإداري والتدريبي بقطع أراض سكنية وجوازات سفر دبلوماسية وتقديم منح مالية لذوي المتوفين بحادثي التدافع في نهائي خليجي 25 والسير على طريق ذي قار – البصرة.


وقال “شواني”، في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء العراقي، إن "مجلس الوزراء قرر تكريم لاعبي المنتخب الوطني والملاك الإداري والتدريبي بقطع أراض سكنية وجوازات سفر دبلوماسية"، لافتا إلى أن "التكريم يتضمن قطعة أرض سكنية بمساحة 200 م2 في العاصمة بغداد".

 

أخبار أخرى..

العراق.. الحلبوسي والأمم المتحدة يبحثان تعزيز المساءلة عن جرائم عصابات داعش


بحث رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي والمستشار الخاص، ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة، كريستيان ريتشر، السبل الكفيلة بتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل عصابات داعش الإرهابية.

جانب من اللقاء


وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له: إن" رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي استقبل المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش (يونيتاد) كريستيان ريتشر". 


وأضاف البيان، أن" الحلبوسي استمع إلى شرح موجز حول مستجدات عمل فريق التحقيق، وبحث أهم السبل الكفيلة بتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش الإرهابي، واعتبارها جرائم ضد الإنسانية بحسب المعايير الدولية".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أن الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات فهو يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة.

جانب من اللقاء


وقالت الرئاسة في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفدا إعلاميا أردنيا ضم خالد الشقران رئيس تحرير صحيفة الرأي، ومصطفى ريالات رئيس تحرير صحيفة الدستور، ومكرم الطراونة رئيس تحرير صحيفة الغد، وفيروز مبيضين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية / بترا.

 

 وإبراهيم البواريد مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون،  ودانة صياغ مدير عام تلفزيون المملكة الفضائية، وحسين الجغبير رئيس تحرير صحيفة الأنباط، وعلي فريحات- وكالة الأنباء الأردنية، و سلمى عبد الله نائب نقيب الصحفيين الأردنيين، وعبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب، وبحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي". 

 

 


وأكد رئيس الجمهورية العراقي، بحسب البيان، "عمق العلاقات الأخوية بين العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، والأواصر الاجتماعية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين على مدى السنوات والحقب الزمنية الماضية".

 


وأشار إلى أن "الإعلام الحر جزء مهم في المجتمعات فهو يحدد السلبيات والإيجابيات للحكومة، لكن بعض وسائل الإعلام لا تبذل جهدا في نقل الصورة الحقيقية عن العراق"، مبينا، أنه "شخصيا أريد أن تكون للإعلام قوة وسلطة كونه يساهم في حماية الدستور والقوانين من خلال تشجيع الإيجابيات ونقد السلبيات بطريقة بناءة وليست هدامة".

 


ولفت إلى أن" العراقيين عانوا سابقا من الحروب، وهذا أثر على مجمل حياتهم، بالإضافة إلى الإرهاب بعد إزالة النظام الدكتاتوري ولحد الآن ما زالت بعض آثاره باقية، ومنها وجود ما يقارب مليون نازح، إضافة إلى أن عصابات داعش دمرت كل شيء في المدن التي سيطرت عليها، واليوم يعيش النازحون أوضاعا صعبة، داعيا الإعلاميين إلى أخذ دورهم المهني في التعامل مع المستجدات على الساحتين العربية والدولية ونبذ مبدأ استخدام الإعلام لإذكاء المشاكل واستعراض الأزمات دون المساهمة في تقديم حلول مجتمعية تعمل على تضييق أية فجوة قد تكون موجودة".