رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة وكازاخستان تجددان التزامهما بدعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

جددت الولايات المتحدة وكازاخستان التزامهما بدعم مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك سيادة وسلامة أراضي جميع الدول. 

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض في بيان عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء خلال لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان والممثل الخاص الكازاخي للتعاون الدولي أرزهان كازيخان في واشنطن العاصمة.

وسلط الجانبان، خلال الاجتماع، الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما والتعاون في القضايا الثنائية والإقليمية الرئيسية، مثل أمن الطاقة. 

وأكد الجانب الأمريكي مجددًا دعم الولايات المتحدة لجهود الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف لتعزيز الحكم الشفاف والخاضع للمساءلة في كازاخستان.

 

أخبار أخرى..

إصابة 3 أشخاص جراء إطلاق نار في مدرسة بالولايات المتحدة

الأمصار

 

قالت السلطات الأمريكية، إن ثلاثة أشخاص أصيبوا، اثنان منهم في حالة حرجة، في إطلاق نار في مدرسة خاصة بالقرب من وسط مدينة دي موين بولاية آيوا.

 

وجاءت نداءات المساعدة حوالي الساعة 12:50 ، في حين أوضح الرقيب في شرطة دي موين بول باريزيك للصحفيين أن اثنين من المصابين في "حالة حرجة للغاية" والثالث في حالة مستقرة،.

 

ولم تتضح على الفور أعمار وانتماءات الضحايا، بينما أشار باريزيك إلى أنه يعتقد أن أحدهم كان موظفا بالغا في المدرسة واثنان آخران "ربما كانا طالبين".

 

وبحسب بيان صادر عن شرطة دي موين، فإن ضباط الشرطة "لديهم العديد من المشتبه بهم المحتملين في الحجز" .

 

ويأتي إطلاق النار في ولاية أيوا في أعقاب حوادث إطلاق نار مقلقة أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث قتل 11 شخصا في استوديو للرقص في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا في وقت متأخر من ليلة السبت، وأصيب 12 شخصا بالرصاص داخل حانة باتون روج بولاية لويزيانا في وقت مبكر من صباح الأحد.

 

اقرأ أيضًا..

اليابان تسعى لتعزيز قدرات التحالف الأمني مع الولايات المتحدة الأمريكية


قال وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هياشي" إن اليابان ستبذل جهودا لتعزيز قدرات الردع والاستجابة للتحالف الأمني مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما ستركز على التعاون مع الولايات المتحدة في مجالي الفضاء والإنترنت".

 

وأضاف هياشي - في خطابه عن السياسة الخارجية في جلسة البرلمان الياباني العادية اليوم /الاثنين/، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)  إن بلاده ستعرب عن رغبتها في دعم النظام الدولي القائم على سيادة القانون، خلال قمة مجموعة السبع المقرر عقدها في مدينة هيروشيما اليابانية في مايو المقبل.