رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري يدعوا لجلسة مشتركة لعدد من اللجان النيابية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق مارتن سامبسون العلاقات الثنائية بين البلدين.


جاء ذلك خلال لقائهما الاثنين بمقر رئاسة مجلس النواب اللبناني بعين التينة في العاصمة بيروت، وحضر اللقاء سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول ، حيث استعرض الجانبان الأوضاع العامة في لبنان والتطورات خلال الفترة الراهنة .


بينما دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إلى عقد جلسة مشتركة لعدد من اللجان النيابية يوم الخميس المقبل، الموافق 26 يناير الجاري، لدراسة أحد مشاريع القوانين، وذلك في ذات الموعد الذي اعتاد الدعوة فيه لجلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، حيث جرت العادة على مدار شهور الفراغ الرئاسي الدعوة لجلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد يوم الخميس من كل أسبوع، وسط غياب أي مؤشر لعقد جلسة جديدة لانتخاب رئيس جديد للبلاد خلال الأسبوع المقبل.


منسقة الأمم المتحدة تأمل انتخاب رئيس لبنان في أسرع وقت

فيما أكدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، الإثنين، أن انتخاب رئيس للجمهورية سيكون له تأثيراً إيجابياً على كل الأمور في لبنان، متمنية أن يحدث ذلك في أسرع وقت ممكن.

وقالت فرونتسكا، في تصريح بعد لقائها رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: "بحثنا في دور الأمم المتحدة والنشاطات التي يمكن أن تقوم بها هذه السنة وما هو مطلوب منها".

وفي السياق ذاته كانت ولاية رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون، انتهت في 31 أكتوبر(تشرين الأول)الماضي ودخل لبنان في مرحلة الشغور الرئاسي، ولم يتمكن المجلس النيابي من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد 11 جلسة نيابية مخصصة لهذا الشأن.

 

سعر الدولار في لبنان الإثنين 23 يناير 2023

وفي سياق آخر، استقر سعر الدولار في لبنان، مقابل الليرة لدى السوق الموازية (السوداء)، مستهل تداولات الإثنين 23 يناير 2023، رغم الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وخلال تعاملات الأسبوع الماضي سجلت الليرة اللبنانية انخفاضا قياسيا غير مسبوق أمام العملة الأمريكية، حيث بلغ سعر الدولار أكثر من 51 ألف ليرة.