رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في عيد ميلاده.. ماذا قال خالد صالح عن الموت قبل وفاته بسنوات؟

نشر
الأمصار

تحل اليوم الإثنين 23 يناير، ذكرى ميلاد الفنان خالد صالح، إذ ولد بمثل هذا اليوم عام 1964، ورحل عن عالمنا في 25 سبتمبر من عام 2014، عن عمر يناهز الـ 50 عامًا.

أعمال خالد صالح

تعددت أدوار خالد صالح، قبل أن يختاره المخرج العالمي يوسف شاهين في أخر عمل قام بإخراجه وهو الفيلم الشهير (هي فوضي)، الذي أثار جدلا واسعا حول فكرة طرحه.

في عام 2007 اثناء التحضير للفيلم اختار شاهين الفنان خالد صالح للقيام بشخصية (حاتم فريد) أمين الشرطة الفاسد الذي استغل نفوذه لتحقيق مآربه الشخصية، وفي الصورة يظهر صالح وهو مرتديا زي أمين الشرطة وبجواره يوسف شاهين يعطية بعض التوجيهات الخاصة بادائه في العمل.

اللحظات الأخيرة في حياة خالد صالح 

في عام 2014 اثناء تصوير مسلسله الأخير قبل وفاته شعر "خالد" بالتعب الشديد وحصل علي إجازة لإجراء الفحوصات اللازمة وذهب لمراكز الدكتور مجدي يعقوب لإجراء عملية "قلب مفتوح، ولكن تدهورت صحته ودخل العناية المركزة حتي إجراء العملية، وتوفي فور خروجه من غرفة العمليات.

وفاة خالد صالح 

الفنان خالد صالح من المبدعين القلائل الذين أثروا الحياة الفنية وقدموا العديد من الاعمال الفنية الجيدة التى تظل خالدة في وجدان المشاهد العربى بصفة عامة والمصرى بصفة خاصة وأبرزها الحرامى والعبيط وابن القنصل.

ماذا قال خالد صالح عن الموت؟ 

كان الفنان الراحل في آخر لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج معكم، قد تحدث عن المرض والموت، وقال إنه واجه الموت والمرض من زمن، وغير شرايين في القلب منذ 15 عاما، وأوضح وقتها أنه مريض وأجرى عملية بالقلب، موضحا أنه لم يتعايش أبدا بسيكولوجية المريض لأن هذا الإحساس يأخذ الإنسان إلى مرحلة اليأس والإحباط، فهو تعايش مع المرض لأن العمر ليس بيد أى شخص والموت بيد الله، مؤكدًا أن الذى بيده هو الأعمال التى يقدمها سواء على المستوى الشخصى أو المهنى.

أخبار أخري…

"حكايات الماميز" يجمع خالد سليم ودينا فؤاد

خالد سليم

بدأ الفنانان خالد سليم ودينا فؤاد تصوير أول مشاهد مسلسلهما الجديد "حكايات الماميز" المكون من 15 حلقة والمقرر عرضه قريباً، والعمل معالجة درامية وإشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب وسيناريو وحوار سمر طاهر وريم يوسف ومى سعد وإخراج أحمد صالح وإنتاج شركة سينرجى.

ويسجل مسلسل "حكايات الماميز" التعاون الثانى بين خالد سليم ودينا فؤاد في الدراما بعدما قدما سوياً مسلسل "جمال الحريم" الذى تم عرضه عام 2020، وهو تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفى، وبطولة نور اللبنانية، وخالد سليم، ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وحازم سمير، وفراس سعيد، وكريم عبد الخالق، ورنا رئيس، وهدى الأتربى ومحمد شاهين.