رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري يعلن أسماء ضحايا المروحية العسكرية المنكوبة

نشر
الأمصار

تقدم رئيس الجمهورية الجزائرية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون؛ بتعازيه الخالصة إثر استشهاد طاقم مروحية عسكرية تحطمت مساء اليوم الاثنين بالعطاف بولاية عين الدفلى.

وجاء في رسالة التعزية: "على إثر حادث سقوط مروحية عسكرية خلال مهمة تدريبية مبرمجة بمنطقة العطاف بولاية عين الدفلى، يتقدم عبد المجيد تبون؛ رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني؛ بتعازيه الخالصة لعائلات الشهداء؛ العقيد مناري مراد والرائد دحماني موسى محمد والرقيب المتعاقد شبوع أسامة؛ كما يعزي أفراد الجيش الوطني الشعبي بهذا المصاب الجلل. إنا لله و إنا إليه راجعون".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الإثنين، تحطم مروحية عسكرية من طراز MI-171، في منطقة العطاف بولاية عين الدفلى.

وأوضحت الدفاع الجزائرية، أن ذلك جاء أثناء مهمة تدريبية، وأشارت إلى أن طاقم الطائرة المكون من 3 عسكريين لقوا حتفهم.

ووفقا لبيان لوزارة الدفاع الوطني، تقدم رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، باسمه الخاص وباسم كل مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى عائلة الضحايا وأقربائهم.

وأمر الفريق أول السعيد شنقريحة، بفتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف حادث تحطم المروحية العسكرية.

وفي سياق أخر، أكد رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، أن مشاركة المجالس البرلمانية التي أكدت حضورها لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده بالجزائر يومي 29 و30 يناير الجاري.

وتبعث على الاطمئنان بأن مخرجات المؤتمر ستكون في مستوى الآمال التي يتطلع إليها الجميع، لاسيما في هذه السياقات العالمية المختلفة التي تفرض على العالم الإسلامي من التحديات والرهانات، وهو يتحتم مواجهتها خدمة للشعوب الإسلامية.

 

جاء ذلك خلال استقبال بوغالي، بمقر المجلس بالجزائر العاصمة، للأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي محمد قريشي نياس.

وأوضح المجلس، في بيان، أن هذا اللقاء شكل فرصة لاستعراض الترتيبات الجارية للدورة 17 من هذا المؤتمر، حيث أكد رئيس المجلس الجزائري عن استعداد برلمان بلاده لاحتضان هذه الدورة في ظروف جيدة.

من جهته، أعرب الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عن "ارتياحه للتحضيرات الجارية"، وعن تفاؤله بأن تكون رئاسة الجزائر للاتحاد إضافة نوعية مع تعاون الجميع لتفعيل العمل البرلماني الإسلامي المشترك خدمة لمصالح الشعوب الإسلامية.

أخبار أخرى..

محادثة بين الرئيس تبون مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا

أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية محادثات على انفراد مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، التي تقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

وقبل ذلك, كان رئيس الجمهورية قد خص ضيفة الجزائر باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.