رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التراث والهوية العربية.. سفيرة الإمارات تشارك في ندوة الأرشيف الوطني

نشر
الأمصار

شاركت السفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات لدى القاهرة في الندوة الثقافية التي نظمها الأرشيف والمكتبة الوطنية، على هامش مشاركته بالدورة الـ54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي ينطلق غدا، بعنوان: "التراث والهوية العربية في عصر الرقمنة.. الفرص والتحديات".

كما شارك من الإمارات محمد أحمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، وعبدالله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف والمكتبة الوطنية، ود. عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث.

ومثل مصر الدكتور أسامة طلعت رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في مصر، والدكتور أحمد عبد الله زايد رئيس مكتبة الإسكندرية في مصر، وأدار الندوة الإعلامي المصري محمد مصطفى شردي.

أخبار أخري….

3.64 تريليون درهم أصول القطاع المصرفي الإماراتي بنهاية نوفمبر 2022

الأمصار

ارتفع إجمالي الأصول المصرفية في دولة الإمارات شاملاً شهادات القبول المصرفية على أساس شهري بنسبة 0.7% نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأعلن مصرف الإمارات المركزي عن ارتفاع إجمالي الأصول المصرفية شاملاً شهادات القبول المصرفية من 3.615 تريليون درهم في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 3.639 تريليون درهم في نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

وأضاف المصرف المركزي - في تقرير التطورات النقدية والمصرفية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022 - أن إجمالي الائتمان المصرفي ارتفع بنسبة 0.5% من 1.878 تريليون درهم في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 1.887 تريليون درهم في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وذلك نتيجة الارتفاع في الائتمان المحلي بنسبة 0.8% متجاوزاً الانخفاض في الائتمان الأجنبي بنسبة 1.7%.

وعزا التقرير الارتفاع في الائتمان المحلي إلى الزيادة في الائتمان الممنوح للقطاع الحكومي، والقطاع العام (الجهات ذات الصلة بالحكومة)، والقطاع الخاص بنسبة 0.4% و2% و0.7% على التوالي.

وأشار إلى ارتفاع إجمالي الودائع المصرفية بنسبة 1.6% من 2.204 تريليون درهم في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 2.239 تريليون درهم في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وذلك نتيجة الارتفاع في ودائع المقيمين بنسبة 2.5%.