رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إضراب العاملين في قطاع الإسعاف احتجاجًا على مستويات الأجور

نشر
الأمصار

بدأ العاملون في قطاع الإسعاف الأعضاء في ثلاث نقابات إضرابًا في بريطانيا، اليوم الإثنين، احتجاجًا على مستويات الأجور في خدمات الرعاية الصحية البريطانية.

 وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن العاملين في قطاع الإسعاف الأعضاء من نقابات من "يونيسون" و"يونيت" و"جي إم بي" أضربوا مرة أخرى، مع توصية للجمهور بالاتصال برقم الطوارئ 999 فقط إذا كان هناك موقف يُهدد الحياة.

وتلك هي المرة الأولى التي يخرج فيها العاملون في الإسعاف من الثلاث نقابات في اليوم نفسه.

وقالت نقابة يونيسون إن نحو 15 ألفا من العاملين في الإسعاف أعضاء في النقابة سيدخلون في إضراب، إلى جانب 5 آلاف زميل من خدمات الرعاية الصحية في ليفربول.

وقال شارون جراهام، الأمين العام لنقابة (يونيت)، "إن العاملين يسعون إلى زيادة في الأجور "بنسبة 10٪ تقريبًا".

 

أخبار أخرى..

بريطانيا ترحب باستضافة الإمارات لـ "كوب 28"

 

الأمصار

رحب وزير دولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة غرانت شابس، باستضافة دولة الإمارات للنسخة المقبلة من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 28"، معتبراً أن استضافة دولة كبيرة منتجة للطاقة مثل الإمارات للمؤتمر تعطي رسالة مهمة للغاية للعالم.

 

وقال شابس في لقاء على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، إن مثل هذه الأحداث والمناقشات توضح رؤية قيادة دولة الإمارات لمستقبل الاستدامة، وأنها حجر الأساس في بناء المستقبل، لافتاً إلى أن أسبوع أبوظبي للاستدامة يعد منصة عالمية تجسد حرص الإمارات على استقطاب قادة المجتمع الدولي للعمل معاً بما يخدم مصالح الشعوب وتطلعاتها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأكد شابس دعمه للمؤتمر وحرصه على أن يكون "28 COP" ناجحاً، لافتاً إلى ما تتمتع به الإمارات من وفرة في مشاريع الطاقة الشمسية التي تعد من بين الأكبر في العالم، معتبراً أنها المشاريع تعكس الرؤية الحكيمة لقيادة دولة بها الكثير من الموارد الهيدروكربونية التي تحول 25% من إنتاجها من الطاقة إلى الطاقة النووية السلمية.

 

وقال: "فخورون بأن نلعب دورنا في هذا المجال. نتمتع بعلاقات وطيدة وقوية مع دولة الإمارات، وبأن المملكة المتحدة شريك فعال للإمارات".