رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محادثة بين الرئيس تبون مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا

نشر
الأمصار

 أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية محادثات على انفراد مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، التي تقوم بزيارة عمل وصداقة إلى الجزائر.

وقبل ذلك, كان رئيس الجمهورية قد خص ضيفة الجزائر باستقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية.

يذكر أن رئيسة مجلس وزراء إيطاليا كانت قد شرعت، أمس الأحد، في زيارة عمل وصداقة إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد هام حيث كان في استقبالها لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين الدولي، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان وعدد من أعضاء الحكومة.

أخبار أخرى..

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من الرئيس الجزائري

تسلم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، رسالة خطية من الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تتصل بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها.

قام بتسليم الرسالة بوجمعة دلمي مبعوث فخامة الرئيس الجزائري لمنطقة الساحل وإفريقيا، خلال استقبال الأمير له والوفد المرافق، بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم بالديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية المقابلة، نقل مبعوث الرئيس الجزائري، تحيات الرئيس الجزائري إلى أمير قطر، وتمنياته بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والرخاء.

ومن جانبه، حمل الأمير القطري، بوجمعة دلمي، تحياته للرئيس الجزائري، وتمنياته له بدوام التوفيق والنجاح وللشعب الجزائري الشقيق موصول التقدم والازدهار.

كما جرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تنميتها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

واستقبل النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد الكواري الأحد توماس يورجينسين الوزير المفوض والرئيس الجديد لقسم الشؤون التجارية والاقتصادية بمندوبية الاتحاد الاوروبي بالرياض.

وتم خلال اللقاء وفق بيان للغرفة التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين قطر ودول الاتحاد الأوروبي، خصوصاً على صعيد القطاع الخاص ودوره في تنشيط التبادل التجاري والاستثماري.

وأشاد "الكواري" بالعلاقات التجارية والاقتصادية الوطيدة التي تربط بين دولة قطر ودول الاتحاد الأوروبي، منوهاً بالاستثمارات الضخمة لقطر في عدد من دول الاتحاد الأوروبي مثل ألمانيا وفرنسا وغيرها.

ولفت النائب الأول لرئيس غرفة قطر بأن دولة قطر ترحب بالاستثمارات الاوروبية في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة الاستثمارات التي تشمل نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة.