رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان لبحث مشروعات التعاون

نشر
الدكتور هاني سويلم
الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري

يتوجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، اليوم الأثنين، إلى دولة جنوب السودان الشقيقة في ثان محطاته الخارجية بدول حوض النيل، على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة الموارد المائية والري، في زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور سويلم بإجراء العديد من المباحثات مع بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجنوب السودان لتعزيز التعاون المشترك في مجال الموارد المائية والري بين البلدين الشقيقين.

كما يقوم الوزير بتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان وافتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة.

 

أخبار أخرى…

السودان.. لجنة المفقودين تطالب بتكوين مفوضيات تمهيداً لتحقيق العدالة الانتقالية

طالب رئيس لجنة المفقودين في السودان، المحامي الطيب العباسي بالبدء فوراً في تتنفيذ المرحلة الأولى من مراحل العدالة الانتقالية بتكوين مفوضيات للبحث عن الحقيقة فيما يتعلق بالجرائم والانتهاكات التي ارتكبت في مواجهة ثوار ديسمبر.

وقال رئيس اللجنة في الندوة التي نظمها التجمع الاتحادي بمقره: “يجب ألا نترك ذلك لنيابة الشهداء لأنها لم تقدم سوى قضيتين وهناك ملفات مركونة، ويجب علينا تكوين مفوضيات من خبراء وطنيين شرفاء في مجال حقوق الانسان”.

وأضاف: “مفوضيات للبحث عن الحقيقة وأردف في ظل الوضع الحالي لن نستطيع تحقيق العدالة الانتقالية ولكن يجب أن نقوم بتكوينها حتى نكون جاهزين اذا قامت الدولة المدنية”.

أخبار أخرى…

السودان.. حميدتي يتسلم رسالة خطية من الرئيس التشادي

تسلم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، رسالة خطية من رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد، الفريق محمد إدريس ديبي، تتصل بالعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

واستمع لدى استقباله بمكتبه، إدريس يوسف بوي، المبعوث الخاص للرئيس التشادي، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي، إستمع إلى شرح مفصل حول التطورات السياسية في تشاد، في ضوء النتائج الإيجابية التي توصلت إليها الأطراف من خلال الحوار الوطني، الذي أفضى إلى تشكيل الحكومة بمشاركة أطراف سلام الدوحة والمجلس التشريعي، إضافة إلى تشكيل مفوضية الانتخابات.