رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى من الحرس الثوري شمال إيران

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلام ومصادر إيرانية عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات مع مجموعة مسلحة اندلعت في وقت متأخر من مساء الأحد بمدينة بوكان التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية شمال غرب إيران.

وقالت منظمة "هنجاو" الحقوقية الإيرانية، إن "ثلاثة من قوات الحرس الثوري قتلوا فيما أصيب 4 آخرون خلال مواجهات مع مجموعة مسلحة في مدينة بوكان في وقت متأخر من مساء الأحد".

 قتل وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة

فيما ذكرت مواقع إخبارية إيرانية أن عنصراً من الحرس قتل وأصيب ثلاثة أشخاص بجروح خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى ولي بور بمدينة بوكان شمال غرب إيران.

وبحسب موقع "سحام نيوز"، فإنه "تم نقل عضو الحرس الثوري الإيراني القتيل إلى مدينة مياندوب، وتم نقل ثلاثة أشخاص آخرين أصيبوا بجروح خطيرة إلى مراكز أورمية الطبية بسبب تدهور حالتهم".

ولم تتضح بعد الجهة التي تقف وراء الهجوم الذي استهدف الحرس الثوري، فيما لم يعلن الأخير عن الأرقام الدقيقة لعدد القتلى والجرحى.

إيران تتحدث عن أخبار جديدة بشأن الاتفاق النووي

وتحدث وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، عما وصفها بأخبار جديدة عن خطة إحياء الاتفاق النووي مع القوى الغربية ومن بينها الولايات المتحدة.

وقال عبد اللهيان خلال مقابلة مع تلفزيون بلاده: "هناك أخبار عن خطة العمل الشاملة المشتركة ستظهر في المستقبل القريب، ولقد حددنا مع أمريكا خطوات على طريق الاتفاق وأعتقد أن إحدى هذه الخطوات ستنفذ في المستقبل القريب".

 

تبادل الرسائل مع أمريكا

 

وجدد عبد اللهيان الذي لم يتحدث عن هذه الأخبار، التأكيد على استمرار عملية تبادل الرسائل مع أمريكا، وقال "حيث إنها فهمت (أمريكا) قبل أوروبا بأنه لن يحدث شيء من وراء أعمال الشغب (الاحتجاجات الأخيرة في إيران)".

وأضاف: "بغض النظر عن مدى تأثير خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووی)، فإن الأطراف المتعارضة ليس لديها خيار آخر، ولهذا السبب تم حذف هذا البند من قرار البرلمان الأوروبي".

وتابع "لقد بعثوا (الأمريكان والأوروبيين) برسالة في وقت سابق ويصرون على العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة رغم أنهم يواصلون نفاقهم".