رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كاليفورنيا

نشر
الأمصار

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا.

ووجه بايدن بخفض الأعلام حتى غروب الشمس في 26 يناير/كانون الثاني "احترامًا لضحايا أعمال العنف العبثيّة التي ارتُكِبت في 21 يناير الجاري في مونتيري بارك بولاية كاليفورنيا"، حسبما جاء في بيان للبيت الأبيض.

وكتب بايدن على حسابه في تويتر إنه وزوجته جيل "يصليان لأرواح من قُتلوا وجُرحوا في إطلاق النار الدامي الليلة الماضية في مونتيري بارك"، مضيفًا "أراقب الوضع عن كثب".

وقتل 10 أشخاص وأصيب 10 آخرون على الأقلّ بجروح في إطلاق النار العشوائي في مونتيري بارك نفّذه مسلّح وصفته الشرطة بأنه رجل آسيوي، وفق ما أفاد شهود عيان.

العثور على منفذ إطلاق النار في كاليفورنيا

وأعلنت الشرطة الأمريكية، الإثنين، العثور على منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا ميتا داخل شاحنة.

ويأتي ذلك خلال مطاردتها رجلًا يشتبه في أنه قتل 10 أشخاص مساء السبت في قاعة للرقص في مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا، حاصرت الشرطة الأحد سيارةً إثر مطاردة طويلة وعثرت في داخلها على جثّة هامدة، بحسب صور بثّتها قنوات تلفزيونية.

 

فتح النار في مونتيري بارك

 

ومن المقرر عقد السلطات مؤتمرًا صحفيّا، قد تؤكد خلاله أن هذه الجثة تعود بالفعل للرجل نفسه الذي فتح النار في مونتيري بارك، وهي مدينة ذات غالبية آسيوية شهدت عملية القتل.

وكانت الشرطة قد طاردت في جنوب كاليفورنيا الأحد المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في مرقص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة.

 

السائق أطلق النار على نفسه

 

وخلال المطاردة، حاصرت الشرطة مركبة بيضاء، ثم اقترب رجال الشرطة بحذر شديد من المركبة، وتُظهر صور لوكالة فرانس برس، وجود جثة هامدة في مقدّم المركبة.

 ونقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن مصدر في الشرطة، أن السائق أطلق النار على نفسه، وأُصيب 10أشخاص آخرون على الأقلّ بجروح في إطلاق النار العشوائي في مونتيري بارك والذي نفّذه المسلّح الذي وصفته الشرطة بأنه رجل آسيوي، وفق ما أفاد شهود عيان.